أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    01-Jul-2019

شويكة تؤكد اهتمام الوزارة بتطوير المنتج السياحي في الطفيلة

 

 
عمان -الدستور - ليث العسّاف - استعرضت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة خلال لقائها رئيس مجلس محافظة الطفيلة، أمس الأحد، بحضور رئيس واعضاء جمعية السلع التعاونية السياحية، واقع القطاع السياحي في الطفيلة، وجهود مجلس المحافظة في توفير التمويل للمشاريع السياحية التي تنفّذها الوزارة في المحافظة.
وأكدت شويكة إهتمام الوزارة بتطوير المنتج السياحي في الطفيلة بحيث يتم إدارته وتشغيله من قبل ابناء المجتمع المحلي لتقديم افضل الخدمات لزوار المحافظة والمملكة بشكل عام، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع تطوير الشارع السياحي وإنشاء المتحف وسط المدينة بمتابعة من وزارة الاشغال العامة والاسكان، بالإضافة لمشروع تجهيز المباني التراثية في قرية السلع لتشغيلها كنزل لاستقبال الزوار وكإحدى المحطات السياحية الواقعة على المسارات السياحية التي تربط السلع بالمعطن وضانا وبصيرا وفينان.
وأضافت شويكة بأن الوزارة مستمرة بأعمال التطوير والتحسين للخدمات المقدمة لزوار المواقع السياحية في المحافظة بالإضافة لإقامة الفعاليات والانشطة المختلفة في هذه المواقع وفي طليعتها مهرجان السلع الذي تقيمه الوزارة سنوياً.
وأشار أمين عام الوزارة عيسى قموه إلى ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للزوار للحصول على منتج سياحي منافس على مستوى المنطقة والعالم، بموازاة استحداث برامج لاثراء تجربة السائح وتمكين المجتمعات المحلية بمن الاشتراك في العملية السياحية.
وثمّن رئيس مجلس محافظة الطفيلة الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والاثار لتطوير المواقع السياحية وتهيئتها لتكون وجهة سياحية مما سينعكس إيجاباً على خلق فرص عمل لابناء المجتمعات المحلية وتطوير للبنية التحتية والخدمات في هذه المواقع.
وأشار إلى أن الواقع السياحي في محافظة الطفيلة يتطلب ضرورة العمل على تشجيع ابناء المجتمع للتوجه الى العمل كمقدمي خدمات للزوار، وبما يثري تجربة السائح ويطيل مدة إقامته مثل عمل مخيمات بيئية لاستقبال الزوار، والعمل في الدلالة السياحية وغيرها من المهن، وبين رئيس المجلس ونائبه بأن المجلس يدعم تنفيذ المشاريع السياحية التي تعمل على تطوير المواقع السياحية والاثرية وتخلق فرص عمل وتعمل على توفير الخدمات في هذه المواقع.