أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Sep-2018

مذكرة تفاهم بين الجمارك والغرفة التجارية العربية البرازيلية

 الدستور

وقّعت الجمارك الأردنية مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية، بحضور السفير البرازيلي في عمان  فرانسيسكو كارلوس سواريس لوس، بهدف تسهيل عملية استيراد وتصدير البضائع والتأكد من صحة الوثائق واعتماد شهادات المنشأ إلكترونياً.
 
ووقع الاتفاقية عن الجمارك الأردنية مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة، وعن الغرفة التجارية العربية البرازيلية روبنز حنون رئيس الغرفة، بحضور عدد من أعضاء الغرفة التجارية البرازيلية ومدراء من الجمارك الاردنية.
 
وقال مدير عام الجمارك الاردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة ان هذه الاتفاقية تهدف الى تسهيل حركة وانسياب البضائع من وإلى الأردن وإزالة كافة العوائق التي تؤثر على الاستثمار، مؤكدا اجراء عملية الربط الإلكتروني بين الجانبين الأردني والبرازيلي من خلال تبادل البيانات والمعلومات والمستندات لتيسير الحركة التجارية وإجراءات الافراج عن البضائع والأرساليات الواردة الى المملكة.
 
وأشار الى أن هذه الخطوة تأتي انسجاما مع الرؤى الملكية في تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص ما سيكون له دور فاعل في رفعة الاقتصاد الوطني وتطوير وتسهيل التبادل التجاري والمساهمة في إيجاد بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار.
 
واشاد بالتطورات التي حظيت بها الجمارك وخصوصاً في المجال الإلكتروني، مؤكداً سعيه لتسهيل عملية تصدير المنتجات من البرازيل وخصوصاً ان الغرفة التجارية العربية البرازيلية هي المؤسسة الوحيدة المعترف بها في البرازيل والمخولة بإصدار شهادات المنشأ وتصديق كافة الوثائق والمستندات التجارية المتعلقة بالتصدير، لهذا جاءت مذكرة التفاهم مع الجمارك الأردنية لتسهيل الحركة التجارية بين البلدين.
 
يذكر ان الجمارك الاردنية وقعت عدة اتفاقيات في مجال الربط الإلكتروني مع العديد من الدول تحقيقا لرؤيتها ورسالتها في تقديم خدمات جمركية متميزة.