أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jul-2017

المركزي الياباني يبقي على برنامجه للتحفيز النقدي ويثبت أسعار الفائدة
 أرقام
 
أبقى البنك المركزي الياباني على برنامجه للتحفيز النقدي على الرغم من تمديده للفترة التي من المتوقع أن يصل فيها التضخم إلى هدفه البالغ 2%.
 
وتعهد بنك اليابان بالمحافظة على برنامج مراقبة منحنى العائد وشراء الأصول كما ثبت سعر الفائدة عند (-0.10%)، ويتوقع البنك تحقيق هدفه للتضخم بنسبة 2% خلال السنة المالية التي ستبدأ في أبريل/نيسان 2019، أي بعد عام من التوقعات السابقة.
 
وتؤكد هذه القرارات على التقدم البطيء الذي حققه بنك اليابان نحو هدفه للتضخم في الوقت الذي تتحول فيه البنوك المركزية الأخرى نحو تشديد سياستها النقدية بعد سنوات من التحفيز.
 
وقال المسؤول السابق في بنك اليابان "ماساكي كانو": قام البنك المركزي بالفعل بتمديد الجدول الزمني عدة مرات والآن مرت أربع سنوات وليس هناك مؤشر على ارتفاع معدل التضخم، وحذر من أن البنك سيخاطر بتجفيف سوق السندات اليابانية قبل الوصول إلى هدفه للتضخم، وذلك في مقابلة مع "بلومبرج".
 
ويأتي هذا بعد أن ذكر كبير الاقتصاديين السابق في بنك اليابان "هيديو هاياكاوا" الأسبوع الماضي أن البنك المركزي سوف يضطر في نهاية المطاف إلى الاعتراف بأنه سيحتاج إلى مواصلة برنامج التحفيز عدة سنوات أخرى قادمة.