أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Apr-2015

10 ملايين يورو للمياه والصرف الصحي للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين

 عمان - الرأي- قدم بنك الإعمار الإلماني(KfW) أمس10 ملايين يورو للمملكة من خلال اتفاقية لمشروع «تزويد المياه وخدمات الصرف الصحي للمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين» بحضور مدير مكتب البنك في عمان، بيآته ريشتر عن الجهة الممولة وبحضور السفير الألماني في عمان رالف طراف.

وتسهم الاتفاقية لتمويل مشاريع تهدف لمساعدة قطاع المياه في الاردن لتخطي ظروفه الطارئة وخصوصاً في محافظات الشمال بسبب نزوح السوريين الى المملكة، وذلك تماشياً مع اولويات خطة الاستجابة الاردنية وبناءاً على الاولويات التي ترد من الزيارات الميدانية للمحافظات والالوية المختلفة.
وستنفذ من خلال هذه المنحة تنفيذ شبكات صرف صحي لمدينة المفرق ومنطقة منشية بني حسن لخدمة المناطق غير المخدومة، اضافة إلى تنفيذ شبكات صرف صحي في محافظة المفرق بما فيها الخط الناقل لمحطة تنقية المفرق، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الزراعة من قبل المجتمع المحلي في المفرق. وحماية المياه الجوفية في الأحواض المائية في محافظة المفرق من خلال انشاء شبكات الصرف الصحي، كما تشمل تمويل خدمات استشارية في التصميم والاشراف لاعداد التصاميم ووثائق عطاءات التنفيذ.
وتعتبر المانيا من اكبر الدول الداعمة على الصعيد الثنائي للمملكة، تتوزع من خلال منح ومساعدات فنية وقروض ميسرة لدعم مشاريع في قطاعات حيوية كالمياه والصرف الصحي والطاقة، حيث بلغ ما قدمة الجانب الالماني ما قيمته 53,5 مليون يورو كمنح لمساعدة قطاع المياه في الاردن فيما يتعلق باللاجئين السوريين.
وقال السفير الالماني رالف طراف ان المانيا لا تزال ملتزمة بدعم الأردن الذي يمر بصعوبات غير مسبوقة، وستواصل ألمانيا دعم الأردن في جهوده الرامية إلى تخفيف الاعباء عن السوريين الذي وجدوا ملجأ لهم في الأردن، وتحقيقا لهذه الغاية، زادت ألمانيا مساهماتها في مجال المساعدة الإنسانية بشكل جوهري و أيضا في مجال التعاون الإنمائي مع الأردن وبهدف تخفيف العبء على الأردنيين الأكثر تضررا من أزمة اللاجئين، رفعت ألمانيا ميزانيتها لقطاع المياه في الاردن بشكل كبير.