أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2017

تقرير: استمرار انخفاض الدولار وسط عدم اليقين بارتفاع الفائدة وعدم وضوح رؤية «الفدرالي»
الجريدة الكويتية - 
قال بنك الكويت الوطني، إن الدولار الأميركي استمر في الانخفاض مقابل معظم العملات الرئيسية الأسبوع الماضي، على خلفية عدم وضوح رؤية المجلس الاحتياطي الفدرالي حول ارتفاع أسعار الفائدة من عدمها.
 
وأضاف «الوطني» في تقرير متخصص، أن تأثير الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول الدفع ببرنامج أعماله في البيت الأبيض ساعد في انخفاض أسعار الدولار، وانعكست الثقة في السوق بوضوح على عوائد السندات الأميركية ذات السنوات الـ 10، التي بلغت أدنى مستوى لها في الأسابيع الثلاثة الماضية.
 
وفي موجزه الاقتصادي حول «أسعار النفط العالمية» أوضح «الوطني» أن مخزون الخام الأميركي انخفض بمقدار 4.7 ملايين برميل مبيناً أن مزيج «برنت» أغلق تداولاته الأسبوع الماضي عند 48.06 دولاراً، وكان سبب ذلك توقعات زيادة إنتاج «أوبك» لشهر يوليو على الرغم من تعهدات المنظمة لكبح الإنتاج.
 
وعن مؤشر سعر المستهلك السنوي لمنطقة أوروبا ذكر «الوطني» أن التضخم السنوي النهائي للمنطقة بلغ 1.3 في المئة في شهر يونيو الماضي مقارنة مع 1.4 في المئة شهر مايو الماضي.
 
وأفاد بأن السوق البريطاني شهد حالة ارتفاع لمبيعات التجزئة حيث أظهرت بيانات الإحصاءات الوطنية يوم الخميس الماضي أن كمية السلع المباعة في المتاجر وعبر الإنترنت ارتفعت بنسبة 0.6 في المئة بعد تراجع بنسبة 1.1 في المئة في شهر مايو الماضي.
 
وفيما يتعلق بالسوق الصيني، أفاد «الوطني» بأنه شهد ارتفاعاً في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة بلغت 6.9 في المئة خلال النصف الثاني من عام 2017، وهي نسبة قريبة جداً من التي تستهدفها الحكومة الصينية ما بين 6.5 إلى 7 في المئة.