أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Mar-2015

«الصقور الملكية» سفيرنا عبر السحاب ينقل رسالة سلام ومحبة إلى العالم
العقبة- الرأي  - حيثما أقام الفريق عروضه أبهر الجمهور ونال الاعجاب والتصفيق ، فقد أصبح سفير الأردن صوب النجوم ،يبتكر استعراضات جديدة ويؤدي أخرى فردية وجماعية على درجة عالية من المهارة والدقة والخطورة ،ويرسم لوحات ،تحبس الأنفاس وتبهر المشاهدين.
انهم فريق «الصقور الملكية» سفير الاردن سياحيا في فضاءات العالم ، بطائرات تتزين اجنحتها بعلم الاردن مرفرفا ، يقودها الخيره من طياري سلاح الجو الملكي لتنقل للعالم وزوار العقبة رسالة السلام والمحبة من سماء الاردن الصافية .
العروض التي يقيمها صقور الاردن يشهد لها القاصي والداني بتميزها وسرعتها وبراعتها وهي التي نالت العديد من الجوائز العالمية للتميز طياريها.
ويقول الفريق عن رسالته بأن فن الطيران أفضل صورة ودعوة للصداقة والسلام بين شعوب الأرض سواء بالمشاركة مع غيره من الفرق في الاستعراضات العالمية أو بعروضه الأخاذة منفردا بسماء المملكة وفي ثغرها الباسم العقبة .   تأسس فريق صقور الأردن الملكية بإرادة ملكية سامية من قبل المغفور له بإذن الله الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه في العام 1976 لأظهار الواجهة الحضارية للأردن لدى الدول الصديقة عبر ابداعات فريق الصقور سواء في تشكيلاته الجماعية أو الاستعراضات الفردية .
ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا قام الفريق بأداء العديد من العروض في مختلف دول العالم مثل دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية مصر العربية، دولة قطر، دول الإتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة وإندونيسيا.
وتكلل دعم الفريق بإرادة جلالة الملك عبدالله الثاني بنقل مقر النادي والفريق إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مطار الملك الحسين الدولي وذلك للمساهمة في الترويج للعقبة والاردن سياحيا وتبرع جلالته الشخصي بتجديد طائرات الفريق بأخرى المانية الصنع تتصف بدرجات عالية من الامان والدقة والاحتراف ما مكن الفريق من المشاركة والمنافسة في المهرجانات ومواجهة الفرق العالمية وإحراز مراكز متقدمة.
أما متابعة صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن الحسين الرئيس الفخري الحثيثة للفريق فقد مكنته من مواصلة رحلة النجاح وتقديم العروض في الاردن وفي العديد من دول العالم لتحقيق الهدف بتوجيه رسالة السلام والصداقة من الأردن إلى العالم.
و يتم تمويل الفريق عن طريق شركة تطوير العقبة بينما يتم تقديم الدعم اللوجستي عن طريق كلٍ من سلاح الجو الملكي والملكية الأردنية .
يتكون الفريق من عشرة أعضاء، (5) طيارين مقاتلين من مرتب سلاح الجو الملكي و(5) مهندسين، هذا ويستخدم الفريق (4) طائرات حديثة الصنع من نوع (Extra – 300 Lp) ألمانية الصنع.