أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-Apr-2017

‘‘الزراعة‘‘: الخضار واللحوم متوافرة بكميات كافية بـ‘‘رمضان‘‘

 

عبدالله الربيحات
عمان -الغد-  أكدت وزارة الزراعة ان مختلف اصناف الخضار ستكون متوافرة في الاسواق وبكميات تفي باحتياجات الاسواق المحلية، وتزيد في بعضها خلال شهر رمضان المبارك المقبل.
وبحسب الناطق الإعلامي بالوزارة نمر حدادين، تقدر المساحة المزروعة بمحصول البندورة في محافظة المفرق حوالي 25 الف دونم، ويتوقع أن تنتج حوالي 200 الف طن، كما يقدر عدد البيوت البلاستيكية لمحصول الخيار حوالي 600 بيت، وإنتاج البيت الواحد حوالي 10 أطنان، بالإضافة لمحصولي الكوسا والباذنجان وغيرها.
وأشار في تصريح صحفي لـ"الغد"، تعتبر المحافظة سلة الغذاء الاردني في فصل الصيف، بالإضافة للأشجار المثمرة وإنتاجها المتميز من الدراق والعنب والخوخ.
وأكد أن اللحوم الحمراء متوافرة وبكميات كبيرة، تزيد على الاحتياجات في رمضان وما بعده، إذ يتوافر حوالي 300 الف رأس من الخراف الرومانية و30 ألف رأس من الخراف الاسترالية والبلدية، وكميات كبيرة من العجول واللحوم الطازجة المبردة، و23 ألف طن من الدجاج المنتج محليا، وكذلك المستورد وبكميات جيدة، وجميعها مطابقة للمواصفات الاردنية، ومراقبة صحيا من المؤسسات ذات العلاقة.
وبين أن اللحوم الحمراء والبيضاء وغيرها من المواد الغذائية، ستتوافر في مستودعات المؤسسات المدنية والعسكرية، مؤكدا حرص الوزارة واستعداداتها لاستقبال رمضان، عبر توفير السلع والمواد الاساسية بكميات كافية وأسعار مناسبة.
وأشار إلى ان الكميات الداخلة للسوق المركزية ستشهد زيادة كميات الخضراوات والفواكه للمحافظة على توازن الاسعار، وأن تكون مقبولة للجميع، خصوصا الاصناف الاساسية المتوافرة بكميات كبيرة.
ودعا المواطنين لتنظيم عمليات الشراء وعدم التزاحم الذي يؤدي لارتفاع غير مبرر في الاسعار، مبينا أن كوادر الوزارة تعمل في المراكز الحدودية على مدار الساعة، لتسهيل دخول السلع المستوردة. ودعا التجار الاكتفاء بهامش ربح مقبول والتجاوب مع المتغيرات الإيجابية في الأسواق العالمية وترجمتها محليا من خلال تخفيض أسعار بعض السلع.