أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Jan-2017

تجديد 61 رخصة مهن إلكترونيا خلال 15 يوما

 

مؤيد أبو صبيح
عمان– الغد- فيما جددت أمانة عمان الكبرى خلال النصف الأول من الشهر الحالي 61 رخصة مهن إلكترونيا عبر بوابتها على الشبكة العنكبوتية، طلبت من مهن وصفتها بأنها "مكتبية" وحصلت في السابق على رخص مهن، تجديدها إلكترونيا.
وقال مدير دائرة ترخيص المهن في الأمانة المهندس علي الحديدي لـ"الغد" بأنه تم إصدار 61 رخصة إلكترونية خلال النصف الأول من الشهر الحالي، داعيا أصحاب رخص مهن مكاتب المحاماة والهندسة والشركات التجارية ومكاتب الاستيراد والتصدير وغيرها من ذات النشاط التجاري المشابه، إلى التعامل إلكترونيا مع رخص المهن من خلال التطبيقات المعتمدة.
وبين الحديدي، أنه سيصار اعتبارا من العام المقبل 2018، عدم قبول إي رخصة مهن لـ "المهن المكتبية وما شابهها" إلا إلكترونيا، وكذلك قبض رسومها، عدا رخص المهن التي تستوجب "الكشف الحسي" والتي يوجد عليها "إيقاف" لأي سبب من الأسباب.
وشدد على أن التوجه نحو الرخص الإلكترونية في الأمانة، يأتي لتبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين في ظل تفعيل "القبض الإلكتروني" وخدمة التوصيل.
ويوجد في العاصمة عمان أكثر من مائة ألف رخصة فعالة، فيما حدد نظام ترخيص المهن اليوم الأخير من شهر آذار (مارس) من كل عام موعدا نهائيا لتجديد رخص المهن في جميع مناطق العاصمة عمان الـ 22.