أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-May-2018

يوم وظيفي في الزرقاء يوفر 1000 فرصة عمل

 

حسين الزيود
 
الزرقاء-الغد-  تمكن اليوم الوظيفي الحادي عشر، الذي افتتحه مندوبا عن رئيس الوزراء أمين عام وزارة العمل، المهندس هاني خليفات، في جامعة الزرقاء، ونظمته وزارة العمل، من خلال مديرية تشغيل الزرقاء وبالتعاون مع الجامعة، من توفير زهاء 1000 فرصة عمل متنوعة.
وقالت أروى محمد التي تحمل دورة تدريبية ضمن برنامج السجلات من الجامعة الهاشمية، إنها تأمل أن تتمكن من الظفر بوظيفة من خلال اليوم الوظيفي، لافتة إلى أنها متعطلة عن العمل منذ فترة.
وبينت أنها عملت خلال العامين الماضيين على الانتساب لبرنامج تأهيلي يوفر لها شهادة ضمن تخصص السجلات الطبية، معتبرة أن هذا المؤهل قادر على تمكينها من القيام بالعمل بجدارة، خصوصا وأنها عملت كمتدربة لمدة كافية في أحد المستشفيات.
وتتطلع مرام خالد إلى الحصول على فرصة عمل مواتية من خلال حضورها هذا اليوم الوظيفي، يمكنها من توفير دخل مالي يسهم بدعم أسرتها وتلبية متطلبات الحياة.
وقال أمين عام وزارة العمل، المهندس هاني خليفات، خلال جولة في المعرض الوظيفي، الذي شارك فيه قرابة (90) شركة ومؤسسة ومصنعا، إن هذا اليوم يعد يوما وطنيا بامتياز، لافتا إلى أن الوظائف المتاحة، التي يقدمها القطاع الخاص تؤشر على رغبة أصحاب العمل في تشغيل الشباب والفتيات من أبناء الوطن.
ونوه خليفات إلى الإقبال الكبير من الطلبة الذي يدلل على رغبة المواطن في إشغال الوظائف في القطاع الخاص، مشيرا الى فرص عمل رائعة وإمكانيات كبيرة وحوافز مغرية يقدمها القطاع الخاص من أجل استقطاب الموظفين والعمال.
وأوضح أن الدعوة مفتوحة أمام باقي المؤسسات الوطنية، لتحذو حذو الجامعة في إقامة مثل هذه المعارض الوظيفية، كإحدى أدوات التقريب بين جانبي العرض والطلب.
ومن جهته، قال مدير صندوق التنمية والتشغيل في الزرقاء، عبد الله أبو خرمة، إن الصندوق يدعم مشاريع التشغيل الذاتي التي تسهم في إيجاد فرص عمل للشباب، من خلال عمل دراسات جدوى اقتصادية مجانا عن طريق مركز"إرادة" لمعرفة مدى إمكانية نجاح فكرة المشروع المقدم ومن ثم تقديم تمويل يتراوح ما بين 5 و20 ألف دينار، مبينا أنه يتم تقديم تمويل يصل إلى 75 ألف دينار للمشاريع الريادية والمميزة.
ولفت أبو خرمة، إلى أن الصندوق قدم العام الماضي تمويلا لمشاريع بقيمة مليوني دينار أسهمت في إيجاد 3 آلاف فرصة عمل، بينما وصل التمويل خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 800 ألف دينار، مشيرا إلى أن الصندوق يعنى بتقديم استشارات وخدمات تدريب وتنظيم دورات تدريب وتأهيل لإنجاح المشاريع الممولة.
وبدوره، قال رئيس الجامعة، الدكتور بسام الحلو، إن الهدف من اليوم الوظيفي، الذي تسهم فيه الشركات والمؤسسات في المملكة، هو توفير فرص عمل للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم، فضلا عن إتاحة المجال لربط خريجيها بالقطاعين العام والخاص.
وأضاف الحلو، أن اليوم الوظيفي الذي يعقد سنويا يأتي تجسيدا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني، في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص عمل والحد من البطالة، وتأهيل الباحثين عن فرص عمل للانخراط في سوق العمل للحد من البطالة.
ولفت عميد شؤون الطلبة، الدكتور ماجد المساعدة، إلى أن اليوم الوظيفي يأتي لتعميق الشراكة الفاعلة بين الشركات المختلفة، والتعريف بالخدمات التي تقدمها، مشيرا إلى أن المعرض الوظيفي يشكل فرصة للباحث عن العمل للالتقاء مباشرة مع أصحاب العمل لاختيار العمل المطلوب.