أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Oct-2017

العثيمين يدعو إلى إلغاء الحواجز الجمركية وإنشاء مناطق تجارة حرة بين الدول الإسلامية

 «الحياة» 

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، إلى إلغاء الحواجز الجمركية والاستثمارية، وإنشاء مناطق للتجارة الحرة، من أجل تسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
ونوّه خلال لقائه يوم أمس في مكتبه بمقر المنظمة، برئيس المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي تون موسى حاتم، بالدور الذي يضطلع به المنتدى في تسهيل التجارة والاستثمارات في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي من خلال التعبئة النشطة للقطاع الخاص في بلدان المنظمة. وأبدى ارتياحه لمستوى التعاون الحالي القائم بين المنظمة والمنتدى، متطرقاً مع ضيفه للفرص الكفيلة بتعزيز التعاون في سبيل تحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة والشباب، من أجل القضاء على الفقر في أوساط شعوب الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.
وأستعرض الجانبان المواضيع المنتظر مناقشتها خلال الدورة الثالثة عشرة للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي المقرر انعقاده في ماليزيا خلال الفترة من 21 إلى 23 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، إلى جانب بحث إلغاء الحواجز الجمركية والاستثمارية، وإنشاء مناطق للتجارة الحرة، وإنتاج سلع ذات جودة رفيعة، وإقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص.