أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-May-2016

أرجوكم ، كذبّوا الخبر// زيان زوانه


عمان اكسشينج-
في خبر لصحيفة الغد اليوم 26/5/ 2016 يقول ، أن حملة " ذبحتونا " استغربت إعلان نائب عميد إحدى الكليات في جامعة رسمية على صفحته على موقع فيسبوك عن " تنجيح " كافة الطلبة في كافة التخصصات التي يدّرسها في هذا الفصل احتفالا بعيد الإستقلال ".
طبعا لم أصدق الخبر ، ولا حتى بالأحلام ، لكنه هكذا ورد . هل نتخيل أن هذا يحدث فعلا في جامعاتنا ؟ هل وصل ادعاء الوطنية ليصبح عنصر هدم في أحد أهم صروحنا الوطنية؟ هل وصل المستوى المهني والتدريسي بأحد دكاترة جامعاتنا إلى هذا الحدّ ؟ هل وصل المستوى الشخصي والعقلي لأحد مدرسينا الجامعيين لهذا المستوى ؟ ما أثر هذا الخبر على الملحقين الثقافيين في السفارات العربية في عمان ، التي ترسل ابنائها ، مبعوثين وغيرهم للدراسة في جامعاتنا ، حيث الأمن والأمان والإستقرار ، والمستوى العلمي العالي؟ هل يعني الخبر أيضا السفارات الأجنبية في عمان ؟ هل يعني الخبر أثر هذا على الجامعة التي يدّرس فيها هذا الدكتور المبجّل ؟ كيف يستقبل بقية الطلاب في المساقات الدراسية الأخرى الخبر ؟ كيف يستقبل الطلاب في الجامعات الأردنية الخبر ، رسمية وأهلية؟ اسئلة تزاحمت في ذهني فور قراءتي الخبر ، ولم أستطع وقف تدافعها .
نعترف جميعا ، مواطنيين ومسؤولين ، أن التعليم العالي والعام ، تعرض خلال السنوات القليلة الماضية لتراجع رصدنا نتائجه في مستوى خريجينا ، واصبح من كليشهات تبرير بطالة خريجي جامعاتنا ، عدم موائمة قدراتهم وتخصصاتهم مع متطلبات سوق العمل ، بما يعني أن جامعاتنا تخّرج منتجات غير مطلوبة في السوق ، لذلك من الطبيعي جدا أن تبور بضاعتهم . لكن لم يكن يخطر على البال ان مستوى التراجع قد وصل إلى هذا القاع ، الذي عبر نقله الخبر.
لكي لا أطيل ، أرجوكم كّذبوا الخبر.