أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Mar-2020

الشركات المتبرعة لوزارة الصحة

 الرأي اعلنت شركة البوتاس العربية التبرع بمبلغ 250 الف دينار لوزارة الصحة الأردنية دعماً منها لأعمال الوزارة في السيطرة على العدوى بفيروس الكورونا. ونقل بيان صادر عن الشركة ان التبرع لوزارة الصحة يأتي إيماناً من الشركة بأهمية تضافر الجهود الوطنية من أجل العمل على مكافحة الجائحة التي اجتاحت العالم بأكمله والحد من آثارها على الأرواح والمقدرات. وأكدت الشركة أن دعم المؤسسات الوطنية التي تعمل على حماية المواطنين والبلاد من أي خطبٍ كان يأتي استلهاماً من العمل الدؤوب الذي تقوده المؤسسات الوطنية الحكومية والعسكرية في هذا المضمار، وتنفيذاً للرؤى الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله في بذل الجهود وتضافرها ليستمر الوطن في الحفاظ على مقدراته وحماية منجزاته ومتابعة تحقيق أهدافه. رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة قال ان هذا الدعم الذي تقدمه الشركة يأتي في إطار فهم الشركة و إدراكها لدورها الوطني في تقديم الموارد اللازمة لتمكين الدولة من اتخاذ جميع ما من شأنه حماية الوطن من أي مخاطر قد تؤثر على مواطنيه وعلى اقتصاده.

..و«الإسكان» يقدم تبرعا بقيمة 100 ألف دينار
عمان - الرأي أعلن بنك الإسكان عن تبرعه بمبلغ 100 الف دينار لوزارة الصحة انطلاقاً من واجبه الوطني ودوره الإنساني والأخلاقي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في مواجهة مرض كورونا المستجد وفقاً لبيان صادر عن البنك . واضاف البيان الصادر عن البنك امس انه التبرع يأتي التزاماً من البنك بمسؤوليته الاجتماعية في دعم جهود وزارة الصحة في توفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى المصابين والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، إيماناً من بنك الإسكان بأهمية تكاتف جهود مؤسسات القطاعين الخاص والعام لتفادي هذه الأزمة وتقديم العون اللازم في المجال الطبي لما تقضيه الحاجة إلى رفد القطاع الصحي بالاحتياجات اللازمة لمواجهة المرض الذي يؤثر سلباً وبشكل مباشر على الاقتصاد الوطني. يشار الى أن بنك الإسكان نفذ العديد من البرامج التوعوية والوقائية في جميع إداراته وفروعه المنتشرة في مختلف مناطق المملكة لحماية موظفيه وعملائه والحد من انتشار المرض التزاماً بتعليمات وزارة الصحة، ويرى البنك أن على جميع المؤسسات الوطنية المبادرة بالتبرع بجزء من مخصصات المسؤولية الاجتماعية لديها لرفد القطاع الصحي باحتياجاته الضرورية لمكافحة هذا المرض وحماية الأرواح وهو الهدف الأسمى وواجب على كل مؤسسة وفرد منا.
..ومصفاة البترول الأردنية تتبرع بـ ١٠٠ الف دينار
عمّان - الرأي أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن تبرعها بمبلغ ١٠٠ الف دينار لدعم جهود الرعاية الصحية في وزارة الصحة. وقالت الشركة في بيان وزعته على وسائل الاعلام أمس، ان التبرع جاء كجزء من مسؤولية الشركة اتجاه المجتمع المحلي وفي إطار دعم جهود وزارة الصحة في مكافحة انتشار فيروس كورونا. واكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبدالكريم العلاوين، ان شركة مصفاة البترول الأردنية شركة وطنية تسعى دائما لدعم كافة الجهود التي تقي اردننا العزيز من أي تحديات قد تواجهه.
..والوطني لتمويل المشاريع الصغيرة يتبرع بـ 50 الف دينار
عمان - الرأي قرر مجلس إدارة البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة المبادرة بمساندة الجهود الوطنية لاحتواء فيروس كورونا (كوفيد 19) والتبرع بمبلغ 50 ألف دينار لوزارة الصحة. وقال البنك في بيان صحفي امس، إن هذا التبرع يأتي لتمويل التكاليف والأعباء الطارئة المترتبة على عمليات الوزارة في هذه المرحلة التي تحتاج إلى أعلى درجات التضافر والتكافل على المستوى الوطني وتفعيل أقصى درجات المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص. ووجه مجلس إدارة البنك لتشجيع موظفيه في جميع مواقع عملهم في 34 فرعاً ليقدموا ما يمكن من أعمال تطوعية في حال استدعت الحاجة، وضمن التعليمات والتوجيهات الصادرة عن المؤسسات الرسمية المسؤولة. وأوضح المجلس أن مبادرته تأتي ترجمة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني، ومناشدة الحكومة للقطاع الخاص للانخراط البناء في الجهود الوطنية في هذه الظروف، مؤكداً ثقته في المؤسسات الوطنية والرسمية ودورها في تحقيق أعلى درجات السلامة للمواطنين والمقيمين في المملكة.
..و«تجارة الاردن» تتبرع بـ 50 الف دينار
عمان - الرأي أعلنت غرفة تجارة الاردن امس عن تبرعها بمبلغ 50 الف دينار لدعم وزارة الصحة في جهودها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد وحماية الوطن والمواطنين. وقال رئيس الغرفة العين نائل الكباريتي، إن التبرع يأتي انطلاقا من الدور الكبير للقطاع التجاري تجاه الوطن والمواطنين وتحمل مسؤولياته الوطنية بكل الظروف، مؤكدا ان التبرع يأتي لدعم جهود وزارة الصحة في توفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين والمشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
..و«عمان الأهلية» تُقدّم 50 ألف دينار
عمان - بترا أعلنت جامعة عمان الأهلية عن تقديم 50 ألف دينار لوزارة الصحة مساهمة من الجامعة في الجهد الوطني للتصدي لفيروس كورونا المستجد. وأشار رئيس الجامعة، الدكتور ساري حمدان، إلى أن تقديم 50 ألف دينار لوزارة الصحة يأتي دعماً للجهد الكبير الذي تبذله الوزارة لمكافحة انتشار الفيروس وإيماناً من الجامعة بضرورة الوقوف صفاً واحداً لمحاربة هذا الوباء. وقال حمدان، في تصريح لـ(بترا)، امس، إن جميع مؤسسات الوطن مطالبة في هذا الوقت بالتعاون والتعاضد لإيقاف زحف هذا الوباء، مجدداً فخر الجامعة واعتزازها بالجهد الوطني لمواجهة هذه الأزمة. وأكد حمدان أن جامعة عمان الأهلية تقف دائماً في صف الوطن والمواطن وتحرص على أن يكون دورها إيجابيا في دعم كل نشاط أو مبادرة تصب في مصلحة الأردن. وتمنى رئيس الجامعة أن ينجح الأردن بتجاوز هذه الأوضاع، مجدداً ثقته بوعي المواطن وقدرته على الالتزام بالتعليمات الحكومية لتجاوز هذه الأزمة.
..و«تجارة العقبة» تتبرع بـ10 آلاف دينار
عمان - بترا أعلنت غرفة تجارة العقبة عن تبرعها بمبلغ 10 آلاف دينار لدعم جهود مديرية صحة في المحافظة لمنع انتشار فيروس كورونا والمحافظة على صحة المواطنين. وقال رئيس الغرفة العين نائل الكباريتي، إن هذا التبرع يأتي انطلاقا من دور غرفة تجارة العقبة المستمر حيال المجتمع المحلي والوقوف مع قضايا الوطن بكل الظروف.