أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2022

الكهرباء.. فواتير التعرفة الجديدة الشهر المقبل

 الغد- قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن إن الفواتير بحسب التعرفة الكهربائية التي دخلت حيز التطبيق مع بداية الشهر الحالي لن تصدر فواتير الكهرباء بحسب شرائح التعرفة الجديدة قبل بدء شهر أيار(مايو) المقبل.

وأكدت الهيئة أمس إنه لم تصدر حتى الآن أي فواتير بموجب التعرفة الكهربائية الجديدة.
كما دعت الهيئة المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني للاستمرار بالاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة في القطاع المنزلي وتجنب احتساب قيمة الفواتير بالتعرفة غير المدعومة نتيجة عدم التسجيل
وبدأت الهيئة اعتبارا من بداية الشهر الحالي احتساب التعرفة الجديدة التي أعلنت عنها بداية العام، وأوقفت العمل بالتعرفة الكهربائية السابقة المعمول بها منذ 2015.
وتشمل التعرفة المدعومة 3 شرائح بدلاً من 7 شرائح، وهي من 1 – 300 كيلو واط ساعة بقيمة 50 فلسا لكل كيلو واط ساعة، ومن 301 – 600 كيلو واط ساعة بقيمة 100 فلس لكل كيلو واط ساعة، وأكثر من 600 كيلو واط ساعة بقيمة 200 فلس لكل كيلو واط ساعة، وهي الشرائح التي يمكنها الاستفادة من الدعم. بالإضافة الى دعم يخصم مباشرة من الفاتورة بقيمة (2 – 2.5) دينار بحسب كمية الاستهلاك للكميات التي تقل عن 600 كيلوواط ساعة.
وبالنسبة للتعرفة غير المدعومة، أصبح هناك شريحتان فقط، وسعر تعرفة الاستهلاك الشهري لهذه الفئة من 1 إلى 1000 كيلو واط ساعة 120 فلسا/ كيلو واط ساعة، وأكثر من 1000 كيلو واط ساعة 150 فلسا/ كيلو واط ساعة.
وأكدت الهيئة في وقت سابق أن التسجيل على منصة دعم الكهرباء مستمر وأن التسجيل على المنصة ضروري للاستمرار بالاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للفئات المستحقة للدعم، وأضاف أن قيم الفواتير سترتفع في حال عدم التسجيل على المنصة نتيجة احتساب القيمة بحسب التعرفة الجديدة غير المدعومة اعتبارا من الشهر الحالي.
كم جددت التأكيد على أن من يستهلك حاليا أقل من 50 دينارا لن تتأثر فاتورته في حال التسجيل، أما من لم يسجل فستزيد قيمة فاتورته من 2 – 5 أضعاف تقريباً.
وأتاحت الهيئة بداية الشهر الحالي باب التسجيل للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة لفئتين جديدتين من القطاع المنزلي وهما؛ الدارسون والعاملون المقيمون في محافظات مختلفة عن محافظة رب الأسرة، شريطة أن تكون ملكية جميع عدادات الكهرباء باسم رب الأسرة أو أحد أفرادها بما فيها عداد الأسرة الذي تم منحه الدعم مسبقاً.