أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Sep-2021

«جي إف إتش» تستحوذ على مجمعين سكنيين بقيمة 200 مليون دولار في الولايات المتحدة

 «الشرق الأوسط»

أبرمت مجموعة «جي إف إتش» المالية صفقة عقارية بقيمة 200 مليون دولار للاستحواذ على مجمعين سكنيين للعائلات في مناطق مميزة بمدينة لاس فيغاس الأميركية؛ حيث اكتملت عملية الاستحواذ بالتعاون مع شركة «كارول» العقارية الأميركية المتخصصة التي تدير أصولاً بقيمة 5.2 مليار دولار تقريباً.
وقالت المجموعة المالية، التي تتخذ من العاصمة البحرينية مقراً لها، إن الاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة في الأصول العقارية تعتمد على إنشاء محفظة متنوعة ومستقرة تستهدف مناطق تتمتع بنمو ديموغرافي عالٍ. وتحتل لاس فيغاس المرتبة الأولى بين الأسواق المحلية الأميركية ذات النمو العالي، فضلاً عن أنها تتمتع بأعلى معدلات الإشغال بنسبة 96.5 في المائة، وثاني أعلى نمو سكاني سنوي بنسبة 2.2 في المائة، وثاني أعلى نمو سنوي في الإيجارات بنسبة 3.7 في المائة.
وتتكون الأصول العقارية من مجمعين سكنيين للعائلات يقعان على مقربة من المناطق الحضرية في مدينة لاس فيغاس. ويشتمل المجمعان على 819 وحدة سكنية مزودة بحدائق، إضافة إلى مرافق تشمل أحواض السباحة، وملاعب كرة القدم، ومراكز اللياقة البدنية، والنوادي الخاصة بالسكان.
وقال رازي المرباطي، الرئيس التنفيذي لشركة «جي إف إتش» المالية السعودية: «تعدّ صفقتنا الأخيرة للاستحواذ على مجمعين سكنيين للعائلات بالتعاون مع شركة كارول في الولايات المتحدة، شاهداً على علاقاتنا القوية مع مجموعة واسعة من القطاعات والأسواق. لقد تعاونا مع شركائنا لإكمال عملية الاستحواذ». وأضاف المرباطي: «لقد أثبت هذا القطاع مرونته، إذ بلغ معدل جمع الإيجارات 90 في المائة خلال جائحة (كوفيد 19)، واستمر القطاع في تسجيل اهتمام كبير من المستثمرين. ولقد تم استثمار نحو 140 مليار دولار في الأصول العقارية الخاصة بالعائلات في عام 2020. في ظل نمو إيجارات الأصول العقارية المخصصة للعائلات بنسبة 0.6 في المائة سنوياً، ونمو معدل أسعار المبيعات للمنازل الأميركية المخصصة لعائلة واحدة».
يذكر أن شركة «كارول» الأميركية تدير أكثر من 28 ألف وحدة عقارية في الولايات المتحدة عقب الاستحواذ الأخير بالتعاون مع «جي إف إتش» المالية.
ونجحت الشركة في إنشاء محفظة تشمل مساكن الطلاب، والوحدات السكنية لعائلة واحدة، ومراكز التسوق، فضلاً عن إدارة محفظة بناء تتجاوز قيمتها 250 مليون دولار لشركائها الملاك.