أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    23-Dec-2018

الذهب يرتفع 40 قرشا للغرام بالسوق المحلي الاسبوع الماضي

 الراي-سيف الجنيني

 
ارتفعت اسعار الذهب الاسبوع الماضي بواقع 14 دولارا للاونصة ليرتفع بواقع 40 قرشا للغرام بالسوق المحلي بعد الضغوط على الدولار وفق ماقاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح.
 
ولفت امسيح في تصريح الى» الرأي» الى ان اسعار الذهب شهدت تذبذبا خلال الاسبوع الماضي موضحا ان اعلى سعر وصلت اليه الاونصة نحو 1267 دولارا في حين ادنى سعر وصلت اليه الاونصة نحو 1256 دولارا
 
واوضح ان توقعات زيادة الفائدة الأميركية ومخاوف الاقتصاد ساهمت بالضغط على اسعار الدولار والذي انعكس على ارتفاع اسعار الذهب الاسبوع الماضي.
 
وبين ان الطلب على المصاغ الذهبي يتراجع خلال فصل الشتاء مقارنة بفصل الصيف نظرا لقلة المناسبات الاجتماعية.
 
و سجل متوسط سعر غرام الذهب ليوم امس لعيار 24 نحو 30 دينارا و عيار 21 نحو 25دينارا للغرام بينما وصل سعر عيار 18 نحو 22دينارا.
 
وتماسكت أسعار الذهب الجمعة قرب أعلى مستوى في ستة أشهر الذي سجلته في الجلسة السابقة مع استمرار الضغوط على الدولار بسبب انحسار توقعات زيادة الفائدة الأميركية ومخاوف الاقتصاد بوجه عام على نحو جعل المستثمرين يعزفون عن الأصول التي بها مخاطرة.
 
وارتفع الذهب 0.1 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 1260.92 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما كان قد قفز بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة.
 
وارتفع الذهب بنحو 1.9 بالمئة منذ بداية الأسبوع.
 
وهبطت المعدن في العقود الأميركية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1263.7 دولار للأوقية الجمعة.
 
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1251.99 دولار للأوقية، لكنه مرتفع اثنين بالمئة هذا الأسبوع في ما سيكون رابع مكسب أسبوعي له.
 
وانخفضت الفضة بهامش طفيف إلى 14.76 دولار للأوقية، لكنها ارتفعت بأكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع.
 
وزاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 795.10 دولار للأوقية، واتجه إلى تحقيق مكسب أسبوعي للمرة الأولى في سبعة أسابيع.