أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    12-Aug-2020

اورنج الأردن: الشباب بناة المستقبل ودعمهم على سلم أولوياتنا

 تبنت شركة "أورنج الأردن" ، العديد من المبادرات الداعمة لشريحة الشباب ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تركز على مد يد العون لهم على اختلاف أعمارهم ومؤهلاتهم العلمية.

 
وحسب تقرير صحافي عن الشركة، اليوم الأربعاء، أطلقت الشركة مبادرات متعددة في مجال الشباب، أبرزها تسخير تقنياتها للمؤسسات التعليمية كالمدارس والجامعات للارتقاء بنوعية التعليم وجودته، فكانت منصة "مفهوم" التفاعلية التي توفر جميع الدروس لمراحل التعليم المدرسي من الصف الأول وحتى التوجيهي استناداً للمناهج الوطنية، كما أنها تنتهج تكريم متفوقي التوجيهي سنوياً لتشاركهم إنجازهم المتميز.
 
وخصصت اورنج منحا دراسية سنوية للمتفوقين من أبناء موظفيها، وأخرى في مجالات ذات صلة بالتكنولوجيا لمجموعة من طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على مستوى البكالوريوس والماجستير في إطار شراكتهما الاستراتيجية.
 
وهيأت الشركة البنية التحتية التكنولوجية للعديد من المؤسسات التعليمية، فقامت بتجديد قاعة المؤتمرات في الجامعة الأردنية، وقدمت دعمها للمبادرات التي تشجع الابتكار مثل مبادرة الجامعة الأردنية "ابتكر لتبدأ"، عدا عن دعمها لمختبر "أورنج" اليرموك الإبداعي ، وتهيئة جامعة اليرموك ببنية اتصالات وإنترنت سريع يخدم أهداف العملية التعليمية، فضلاً عن اتفاقات استراتيجية أخرى مع جامعات حكومية وخاصة لتحقيق نفس الهدف.
 
كما أنشأت أكاديمية البرمجة وهي الأولى على مستوى الشرق الأوسط، حيث جسدت من خلالها مفهوم "التدريب من أجل التشغيل"، فصممت دورات تدريبية على أهم لغات البرمجة المطلوبة .
 
وشكل برنامج "أورنج" لتسريع نمو الأعمال والشركات الناشئة "بيج" المساحة الأوسع لرياديي الأعمال والمبتكرين الذين تنافسوا للحصول على فرصة للمشاركة فيه، فعلى مدار مواسمه السبعة انضم إليه 37 مشروعاً مثل كل منها نواة لشركة ناجحة تقدم قيمة مضافة للمجتمع، ومصدر دخل جيد لهم، كما أتاحت لهم منصة الشركة بناء علاقات مع شركات دولية من خلال فرصة المشاركة في المعارض والمؤتمرات العالمية.
 
كما نظمت جائزة "أورنج" لمشاريع التنمية المجتمعية بشقيها المحلي والدولي، وتحدي صندوق "ميا سييدس" للشركات الناشئة التي تسخر التطورات التقنية في إحداث تقدم في دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بتمويل يصل إلى 150 ألف يورو لكل شركة فائزة.
 
وصممت أورنج منصة "يو" المتكاملة والتي تحدّث باستمرار لتلائم أحدث توجّهات الشباب من الفئة العمرية بين 18-29 عاماً، بما في ذلك الاشتراكات والمزايا المضافة والحلول الرقمية، لإبقائهم على اتصال في كل ما يهمهم وإفساح المجال لإبداعاتهم، وتشجيعهم دوماً على المساهمة الفاعلة في مجتمعاتهم.
 
--(بترا)