أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-Apr-2019

الكباريتي يشيد بمخرجات القمة الثلاثية

 الدستور- اسلام العمري 

اشاد رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي بمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس ورئيس وزراء اليونان ألكسيس تسيبراسوالتي وركزت على ضرورة توسيع التعاون بين البلدان الثلاثة بالمجالات الاقتصادية.
 
 
 
واشار العين الكباريتي الى منتدي الاعمال الاردني القبرصي اليوناني  الذي نظمته الغرفة والذي جاء ضمن الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل تعزيز وتوثيق العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم ، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها جلالته للترويج لبيئة الاعمال بالمملكة واسثقطاب الاستثمارات.
 
 
 
وبين ان عقد المنتدى الذي حضره اصحاب اعمال ومسؤولين رسميين من الاردن وقبرص واليونان، سيسهم في التشبيك و فتح أسواق جديدة  امام القطاع الخاص  ورفع مستوى التعاون الاقتصادي بين الاردن وقبر واليونان، مؤكدا ان زيادة  التعاون الاقتصادي أو الاتفاقيات التي توقع مع مختلف دول العالم  تعزز مكانة الأردن على خريطة العالم الاقتصادية.
 
 
 
 ولفت الى ان اللقاءات التي عقدت على هامش المنتدى انصبت على ضرورة بناء شراكات يكون الهدف منها الدخول للسوق العراقية ودراسة كيفية التعاون بمجال السياحة لاستقطاب السياح القادمين من الدول الاوروبية وزيادة عدد الرحلات  من مدينة العقبة الى بافوس ثم لمناطق اخرى في اوروبا.
 
 
 
واشار العين الكباريتي الى ان اجتماعا سيعقد قريبا في مدينة العقبة  بخصوص تعزيز التعاون السياحي بين الدول الثلاث ودراسة تأسيس شركات لذلك، بالاضافة للتعاون بين شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات.