أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Apr-2015

استقرار أسعار اللحوم البلدية وانخفاض طفيف على (المستوردة)
الراي - سيف الجنيني
تشهد أسعار اللحوم البلدية استقرارا على اسعارها  في حين انخفضت   اللحوم المستوردة الطازجة الوارد  «دبي»  بنحو 50 قرشا ازاء ضعف الطلب عليها وفق ما اكده تجار لحوم وقصابون .
وقال  مدير مدير دائرة المسالخ في أمانة عمان الدكتور مهدي العقرباوي ان  اسعار اللحوم المستوردة  الطازجة الواردة من دبي انخفضت بواقع نصف دينار للكيلو الواحد مقارنة بالفترة الماضية نتيجة ضعف الطلب عليها .
وتوقع  العقرباوي ان تشهد اسعار اللحوم المستوردة ارتفاعا على اسعارها قبل شهر رمضان المبارك بنحو اسبوعين نظرا لارتفاع الطلب عليها للتحضير للشهر الفضيل .
وبين العقرباوي ان  السوق المحلي يشهد خلال الفترة الحالية ارتفاع في كميات العرض على اللحوم مقابل  ضعف في الطلب عليها مبينا ان المواطنين يقومون بتأجيل الولائم  خلال  شهر رمضان المبارك
وذكر ان اسعار اللحوم البلدية تشهد استقرارا على مستويات اسعارها خلال الفترة الحالية مبينا ان متوسط سعر كيلو اللحم البلدي يبلغ ب 11 دينار .
 وكانت اسعار اللحوم البلدية  شهدت ارتفاعا على اسعارها خلال الاشهر الماضية حيث ارتفعت بواقع 1.5 دينار للكيلو الواحد وفق ما اكده تجار لحوم وقصابون.
 وبين العقرباوي ان متوسط سعر كيلو  الخاروف وارد دبي نحو 5.25 دينار وبلغ سعر كتف الخاروف بين 4 الى 4.5 دينار وبلغ سعر الكيلو فخذ الخاروف بين 5.75 الى 6 دنانير  , وبلغ سعر كيلو الخاورف السوداني نحو 6 دنانير .
وقال التاجر عايد الساريسي ان اسعار اللحوم البلدية تشهد تذبذبا في اسعارها خلال الفترة الحالية مبينا انها خلال الفترة الماضية شهدت ارتفاعا على اسعارها في حين تشهد خلال الفترة الحالية انخفاضا طفيفا على اسعارها .
وبين الساريسي ان  الانخفاض الذي طرأ على اسعار اللحوم البلدية في السوق المحلي يعود لقيام الجهات المختصة بالسماح بدخول اللحوم المستوردة من رومانيا  وضعف الطلب عليها الامر الذي انعكس على استقرار اسعار  اللحوم البلدية  .
وقال القصاب محمود ابو قورة ان اسعار اللحوم البلدية شهدت انخفاضا طفيفا على اسعارها مقارنة بالشهر الماضي نظرا للسماح بدخول اللحوم المستوردة من دولة رومانيا للسوق المحلي .