أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Jul-2018

المستهلك تطالب بمنع استخدام حليب البودرة بتصنيع الألبان

 

عمان- الغد- تلقت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك العديد من الشكاوى حول تزايد استخدام مصانع الألبان لمادة الحليب المجفف المستورد على حساب الحليب الطازج الذي يتم إنتاجه محلياً.
 
واشارت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأربعاء الى ان شكاوى المستهلكين افادت بتغير الطعم للألبان التي يشترونها ويستهلكونها بشكل مستمر.
 
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات إن الجمعية طالبت ومنذ سنوات بمنع استخدام حليب البودرة في تصنيع الألبان ومنتجاتها ووقف استيراده وأن تقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء بالدور الموكول لها بحماية المواطن من الغش والتأكد من مطابقة منتجات الالبان المحلية للمواصفات المعيارية والاشتراطات الصحية المعتمدة وخصوصا التأكد من عدم استخدام مادة النشأ في تصنيع الألبان.
 
وطالب عبيدات بإعطاء الإنتاج المحلي من الحليب الفرصة العادلة عند التعامل من قبل الجهات ذات العلاقة خاصة وزارتي الزراعة والصناعة والتجارة والتموين, مشيرا الى وجود معادلة متوازنة وعادلة لكافة الأطراف هو الضمان الفعلي لتحقيق حقوق المستهلك المقررة عالميا منذ عام 1985 مثل حقه في الإختيار، ولذلك يجب أن يتضمن بطاقة البيان إشارة واضحة الى أن هذا اللبن أو الحليب وغيرهما من المنتجات الأخرى مصنع من حليب البودرة المستورد أو من الحليب الطازج.
 
واشار الى موقف حماية المستهلك الواضح منذ سنوات بتشجيع الإنتاج المحلي من الحليب وغيره كالخضار والفواكه وكافة المنتجات المحلية التي تتمتع بمواصفات متطورة أو محسنة خاصة أن حجم الإنتاج المحلي من الألبان يلبي احتياجات مصانع الألبان.