أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    09-Jul-2018

«بنك الإسكان» يوقع اتفاقًا مع «بيتك» لتمويل المستفيدين من «مزايا» لمشروع «دانات اللوزي»
بنا - 
وقّع بنك الإسكان مؤخرا اتفاقاً مع بيت التمويل الكويتي (البحرين)، يوفر بموجبه بيت التمويل الكويتي (البحرين) التمويل للمواطنين المستفيدين من برنامج تمويل السكن الاجتماعي «مزايا» التابع لوزارة الإسكان، والراغبين في شراء وحدات في مشروع «دانات اللوزي» وذلك في إطار سعيه لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية وتوفير الخيارات لتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة القطاع الخاص. ويمكّن البرنامج، المؤسسات المالية في القطاع الخاص من توفير التمويل المساند للمستفيدين من الخدمات التمويلية الإسكانية الحكومية.
ووقع الاتفاق كل من الدكتور خالد عبدالله، مدير عام بنك الإسكان بصفته رئيس مجلس إدارة شركة دانات اللوزي، وخالد معرفي، المدير التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد، ممثلاً عن بيت التمويل الكويتي-البحرين.
عبر الدكتور خالد عن سعادته بالشراكة مع بيت التمويل الكويتي كأول بنك تجاري يقوم بتوقيع هذه الإتفاقية لتطبيق برنامج تمويل السكن الاجتماعي «مزايا» لمشروع «دانات اللوزي» وتوفير خيارات التمويل العقاري من أجل شراء المسكن المناسب. كما أكد الدكتور خالد: «أن البنك، وبتوجيهات من سعادة وزير الإسكان، رئيس مجلس الإدارة، المهندس باسم بن يعقوب الحمر، يحرص على مواكبة المستجدات على مستوى الاقتصاد المحلي، وتعكس استراتيجيته وتطوير الحلول الابداعية التي توسع خيارات المستفيدين من الخدمات الإسكانية، تحقيق أهداف توفير المساكن الملائمة، وإتاحة الفرصة للمواطنين للاستفادة المثلى من برنامج «مزايا»، بما يتلاءم ومتطلبات الأسر البحرينية العصرية وبما يوفّر الراحة والهدوء والمرافق الحديثة التي تهيئ بيئة مجتمعية صحية للقاطنين».
ومن جانبه عبر المدير التنفيذي للمجموعة المصرفية للأفراد بـبيت التمويل الكويتي-البحرين، خالد المعرفي قائلاً: «نحن سعداء بتوقيع هذا الاتفاق لتطبيق برنامج تمويل السكن الاجتماعي «مزايا» مع بنك الإسكان وذلك لمشروع «دانات اللوزي»، والذي يدل على أهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص ويعكس إهتمام مجلس الإدارة بالمساهمة في المشاريع الإسكانية الحكومية التي توفر المسكن الملائم للمواطنين، وتحقق التنمية الإسكانية والعقارية المأمولة في مملكة البحرين».
وأوضح بأن الشراكة ستمكن جميع المواطنين المؤهلين للحصول على تمويل وحدة سكنية والاستفادة من حلول التمويلات لدينا والمتوافقة مع أحكام الشريعة مما ستسهل الحصول على التمويل اللازم لتحقيق امتلاك المسكن الملائم، بالإضافة إلى فتح المجال لعملائنا للاستفادة من تشكيلة خدماتنا المصرفية المميزة.
وخلال تعليقه على الشراكه مع بنك الإسكان علق خالد المعرفي بقوله: «هناك شراكة ناجحة مع بنك الاسكان من خلال برنامج «مزايا» الاسكاني، وإن سعينا لتلبية احتياجات عملائنا من المستفيدين من المبادرات الحكومية للإسكان، يأتي تماشيا مع مسئوليتنا الاجتماعية نحو الوطن. ومن هنا، نود أن ندعو المؤهلين لبرنامج السكن الاجتماعي «مزايا» للاستفادة من الحلول التمويلية المرنة التي يقدمها بيت التمويل الكويتي (البحرين) من أجل تحقيق أحلامهم في امتلاك منزل».