أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    15-May-2018

غرفة أبو ظبي تؤكد دعم المستثمرين اللبنانيين

 الحياة-شفيق الأسدي 

أكد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي إبراهيم المحمود، أن الغرفة على استعداد تام لدعم رجال الأعمال اللبنانيين الراغبين في العمل والاستثمار في إمارة أبو ظبي. وقال: نأمل بحضور فعال ونشاط أكبر لأشقائنا اللبنانيين وشركاتهم في أسواق الإمارات ليستفيدوا ويفيدوا بالشكل الذي يوازي حجم العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.
 
 
وكان المحمود يتحدث في اجتماع موسع عقد في مقر غرفة تجارة وصناعة أبو ظبي أمس، بين مسؤولي الغرفة والوفد التجاري اللبناني برئاسة رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير، حضره الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات حميد بن سالم، والمدير العام لغرفة محمد هلال المهيري، وأعضاء الوفد اللبناني.
 
وأضاف المحمود أن اللقاء تناول «سبل تطوير مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اللبنانية الشقيقة، وكيفية الارتقاء بهذه العلاقات مستقبلاً، وأن دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اللبنانية ترتبطان بعلاقات أخوية متميزة على المستويات كافة. وأكد خلال المناقشات أهمية تبادل الخبرات والاستثمار من خلال عقد الندوات المشتركة وحلقات الحوار والنقاش للتعرف إلى أجواء العمل والاستثمار».
 
وأكد المدير العام لغرفة أبو ظبي محمد هلال المهيري، أن مكتب أبوظبي للاستثمار يسعى إلى توفير شبكة واسعة من جهات الاتصال مع القطاعين الحكومي والخاص، ويقدّم مجموعة متنوعة من الخدمات، أهمها الاستشارات الداعمة لكل قرارات الأعمال، إضافة إلى تقديم المعلومات الملائمة التي تساعد رجال الأعمال في السوق المحلية، ما يسهل عليهم الوصول إلى الأسواق الدولية.
 
وأوضح أن المكتب سيساعد رجال الأعمال اللبنانيين على الاستثمار في أبوظبي، من خلال تقديم مزيد من التسهيلات وخدمات الأعمال ذات القيمة المضافة، التي تدعم المستثمرين والمصدرين للاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تمتلكها أبو ظبي، والفرص المتنوعة التي يوفرها اقتصاد الإمارة. وقال: «إن مكتب أبو ظبي للاستثمار يجمع كل المشاريع في أبو ظبي ويمتلك كوادر وخبرات فنية متنوعة قادرة على العمل مع الشركات المحلية والأجنبية لتحقيق النجاح، بما يساعد هذه الشركات على تحقيق الاستفادة القصوى من المقومات والفرص التي توفرها أبو ظبي. كما سيساهم المكتب في الانتقال بمناخ الاستثمار إلى آفاق رحبة من التقدم والازدهار».
 
وأعرب رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية محمد شقير عن تقديره لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساهمات في إعادة إعمار لبنان، والمساعدة في مشاريع مثل بناء المستشفيات والمدارس والطرق والمساجد. وتناولت محادثات الوفد التجاري اللبناني في أبو ظبي، تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وإمكان دخول الشركات الإماراتية منفردة أو مع الشركات اللبنانية إلى الأسواق اللبنانية، وتنمية العلاقات السياحية والعمل في القطاع العقاري وتشجيع تبادل المنتجات الصناعية والزراعية، وإقامة «أسبوع إماراتي في لبنان».