أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    18-Dec-2014

«الصحة» تحيل إدارة مقصفين في مدارس خاصة إلى القضاء و إغلاق 36

 

 عمان ـ الدستور ـ كوثر صوالحة - حولت وزارة الصحة ادارة مقصفين في مدرستين تتبعان القطاع الخاص الى القضاء في محافظتي الزرقاء واربد لبيعهما مواد غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية والاغذية المسموح بيعها والممنوعة.
واكد مدير الصحة المدرسية الدكتور خالد الخرابشة لـ»الدستور»اغلاق 36 مقصفا منها 25 في مدارس حكومية و9 في مدارس خاصة كما تم توجيه 1116 انذارا من اصل 3600 زيارة تمت على مدارس حكومية وخاصة.
واضاف الخرابشة ان الزيارات مستمرة على مدار العام وضمن خطط ممنهجة من خلال المركز في الوزارة ومن خلال مديريات الصحة في المحافظات موضحا ان المديرية جاهزة لاستقبال اي ملاحظات حول المقاصف المدرسية على الخط الساخن رقم 5200255 .
واضاف الخرابشة ان وزير الصحة الدكتور علي حياصات قرر ومنذ بداية العام الدراسي تشديد الرقابة على المقاصف التابعة للمدارس الحكومية والخاصة والتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وتزويده بتقرير اسبوعي عن ذلك.وطالب كتاب الوزير بمراقبة المقاصف المدرسية واماكن تداول الغذاء والتأكد من التزامها بالاشتراطات ومراقبة الاغذية ولا سيما اللحوم بكافة انواعها واي اغذية تحتاج الى تحضير والحفظ في اماكن مخصصة . وبين الخرابشة وجود تعاون وتنسيق كبيرين بين وزارتي الصحة والتربية موضحا ان هناك عددا لا بأس به من المقاصف الملتزمة بتطبيق المعايير والشروط. الى ذلك اكد الخرابشة ان الوزارة نفذت وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم كشفا بيئيا على عدد من المدارس وفحص مادة الكلورين والتركيز على نقاط الضعف والخلل في بعض المواقع تم اخلاء عدد من المدارس ذات البنية البيئية غير السليمة .
يشار الى ان مجموع المدارس في المملكة من حكومية وخاصة ووكالة غوث 6555 مدرسة وعدد الطلاب فيها يناهز المليوني طالب