أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2019

«الاتصالات السعودية» تدشن خدمات الجيل الخامس G5 تجارياً

 الشرق الأوسط

أعلنت مجموعة شركة الاتصالات السعودية تدشينها خدمات الجيل الخامس G5 تجارياً بالسعودية كأول مشغل يوفر الخدمة بصورة تجارية ومتاحة للعملاء.
 
وذكر المهندس ناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الاتصالات السعودية، أن هذا الإطلاق يؤكد ريادة المجموعة وتطورها باعتبارها ممكناً رئيسياً للتحول الرقمي، وتأكيداً لتطور قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالسعودية.
 
وأضاف أن الإطلاق التجاري للخدمة بالسعودية يأتي متزامناً مع إطلاق شركة VIVA الكويت، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، للخدمة تجارياً قبل أيام كأول مشغل بالكويت، كما ستطلق شركة VIVA البحرين، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، للخدمة تجارياً بالبحرين قريباً.
 
وأكد الناصر، أن «الاتصالات السعودية» طوّرت البنية التحتية للشبكة اللاسلكية بالسعودية، وزادت انتشارها، ووفرت التقنيات العالمية الأحدث، وسرّعت نشر شبكة الجيل الخامس G5 التي توفر تحولاً تقنياً كبيراً، وشبكة أساسية لتطبيقات المستقبل، ومنها في الوقت الحاضر توفير إنترنت متنقل بسرعة فائقة ليس لها مثيل في مناطق المملكة، حيث ستتوفر خدمات شبكة الجيل الخامس في مرحلتها الأولى حالياً في مناطق محددة بعدد من المدن الرئيسية، وذلك باستخدام أجهزة «راوتر» منزلي سيكون متوفراً في منافذ بيع محددة لـ«الاتصالات السعودية»، وحسب احتياجات العملاء.
 
وكانت مجموعة شركة الاتصالات السعودية أطلقت في مايو (أيار) 2018، أول المواقع الحية لشبكة الجيل الخامس للشركة بعد اكتمال تجاربها، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى إجرائها أول اتصال بتقنية الجيل الخامس على هاتف ذكي في الشرق الأوسط ضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم.