أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    31-Aug-2014

دعوة الباحثين عن العمل للتسجيل بالحملة الثالثة للتشغيل
 
عمان - تبدأ وزارة العمل الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل يوم الاحد المقبل وفقا لوزير العمل ووزير السياحة والآثار نضال القطامين.
ودعا القطامين المواطنين الباحثين عن عمل في مختلف مدن ومحافظات وألوية المملكة إلى المبادرة بتسجيل أسمائهم في سجلات الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل والتي ستوفر 8574 فرصة تشغيل مباشر.
ويتاح للباحثين عن العمل التسجيل لدى مديريات العمل المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، إضافة إلى مكاتب ضباط ارتباط العمل في بعض البلديات، أو من خلال النظام الوطني للتشغيل على الموقع الإلكتروني www.nees.jo) بعد الاطلاع على الفرص المتوافرة في معظم المجالات والتخصصات.
وأكد القطامين في تصريح صحفي أمس أن الحملة الثالثة تسعى إلى التركيز في توفير فرص العمل على التجمعات السكانية في الأطراف والأرياف والبوادي، والمناطق النائية، خصوصا أنها لم تحظ بنسب تشغيل عالية خلال الحملتين الأولى والثانية، مع الاهتمام بتشغيل الإناث والأشخاص ذوي الاعاقة، كما سيجري خلالها الإعلان عن شواغر جديدة في القطاع السياحي، وزيادة عدد الفروع الإنتاجية في المحافظات والمناطق النائية، مع التوسع في الفروع القائمة حاليا.
وقال القطامين إن "حملة التشغيل الثالثة وفرت 8574 فرصة تشغيل مباشر عن طريق مديريات التشغيل، فيما تم توفير 2845 فرصة عمل عن طريق المشاريع المدعومة من خلال صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، إضافة إلى 3020 فرصة تدريب لغايات التشغيل".
وأكد أن حملتي التشغيل الأولى والثانية أسفرتا حتى منتصف العام 2014 عن تشغيل 48537 باحثا وباحثة عن العمل، وهو ما سيتم الإعلان عنه قريبا وفق قوائم مفصلة تضم أسماء المشتغلين وأماكن عملهم".
وفي سياق متصل بحثت وزارة العمل الاستعدادات الجارية لتنفيذ الأيام الوظيفية ضمن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، والفرص الوظيفية التي تم توفيرها في مختلف محافظات المملكة لصالح الحملة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس برئاسة أمين عام الوزارة حمادة أبو نجمة وبحضور مديري المديريات والتفتيش، ومنسقي التشغيل حيث تم استعراض مواعيد المقابلات حسب المحافظة والقطاع، وآلية تأمين وسائل النقل والمواصلات للباحثين المسجلين بهدف تمكينهم من مقابلة أصحاب العمل، خلال الأيام الوظيفية التي ستباشر أعمالها يوم الاثنين في بحر الأسبوع المقبل بقاعة ياهلا - مدينة الحسين للشباب.
واستمع امين عام الوزارة إلى ملاحظات المديرين، لإزالة اي عوائق تعترض عملهم، وتسخير كل إمكانات الوزارة لإنجاح الحملة وتحقيق الأهداف الموضوعة لها ولاسيما في الوصول إلى المناطق النائية، وتشغيل الإناث والأشخاص ذوي الاعاقة. - (بترا)