أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jun-2017

«إيني» الإيطالية توقع اتفاقا لدراسة تطوير حقلين

رويترز: وقعت شركة الطاقة الإيطالية «إيني» وشركة النفط الوطنية الإيرانية أمس الثلاثاء مذكرة تفاهم بشأن دراسات الجدوي المتعلقة بتطوير حقل نفط وحقل غاز.
وقال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة النفط الإيرانية (شانا) أنه جرى توقيع الاتفاق في طهران لإجراء دراسات بخصوص حقل كيش للغاز والمرحلة الثالثة من حقل دارخوفين النفطي في جنوب إيران.
وأمام الشركة ستة أشهر لتقديم نتائج دراساتها.
وقال مسؤول نفط إيراني هذا الشهر إن «إيني» مهتمة أيضا بعطاء تطوير حقل أزادجان النفطي في جنوب البلاد، والذي تقرر تأجيل عطاء تطويره لبضعة أشهر لإتاحة المزيد من الوقت لشركات الطاقة كي تدرس الحقل. وتتطلع إيران لزيادة إنتاجها النفطي. ويحتوى حقل آزادجان المشترك مع العراق على 37 مليار برميل من النفط، وهو الأكبر في إيران. ويقع الحقل في جنوب إيران على بعد 80 كيلومترا غربي مدينة الأهواز في إقليم خوزستان. كانت إيران قالت في وقت سابق هذا الشهر ان شركات طاقة عالمية، من بينها «توتال» و»بتروناس» الماليزية و»إنبكس» اليابانية، تقدمت بمسوح فنية لعطاء تطوير حقل آزداجان النفطي.
ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن علي كاردور، العضو المنتدب لشركة النفط الوطنية الإيرانية، قوله «العطاء لن يتم في ظل هذه الحكومة لأننا لم نوقع مذكرات تفاهم مع بعض الشركات وهم بحاجة لثلاثة إلى أربعة أشهر لدراسة الحقل».