أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Mar-2020

«مقاولي الانشاءات » تبحث التعاون مع شركات بلغارية في مشاريع اعادة الاعمار

 الدستور- أنس الخصاونة

بحث مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين برئاسة المهندس احمد اليعقوب خلال لقائه سفير جمهورية بلغاريا في عمان الدكتور ديميتر ميخايلوف،  اوجه التعاون المشترك بين شركات المقاولات الاردنية والبلغارية في مشاريع اعادة الاعمار.
واكد  اليعقوب خلال اللقاء على الروابط العميقة بين البلدين و اهمية التعاون الاردني والبلغاري في قطاع الانشاءات والتي نفذت مشاريع تقنية متخصصة في الاردن.
واشاد اليعقوب بالخبرات البلغاريا في الصناعات الانشائية ذات الجودة المبنية على التكنولوجيا المتقدمة، مبينا ضرورة مشاركة الشركات البلغاريه في معرض الصناعات الإنشائية الذي تقيمه النقابة خلال  شهر تشرين الاول القادم والذي يمكن الشركات الاردنية والبلغارية من التعارف والتعاون في تنفيذ  المشاريع المتاحة في الاردن والدول العربية التي تستوجب اعادة الاعمار.
واطلع اعضاء مجلس النقابة الوفد البلغاري على واقع قطاع الانشاءات الاردني وقدرة وكفاءة المقاول الاردني على تنفيذ مختلف المشاريع الانشائية ودوره المشهود له في العمل داخل  الاردن وخارجه خاصة في دول الخليج والمغرب العربي، مبينا ان الاردن اصبح بوابة لشركات دولية للمشاركة في مشاريع اعادة الاعمار في دول الجوار خاصة في العراق وسوريا، حيث يتم معاملة المقاول الاردني معاملة المقاول العراقي اي  يمكن ان يكون هنالك ائتلاف شركات بلغارية مع شركات اردنية.
من جانب آخر عقد في نقابة المقاولين دورة التحكيم وفض الخلافات في العقود الهندسية والانشائية التي نظمتها نقابة المقاولين بالتعاون مع الهيئة العربية للتحكيم الدولي برعاية نقيب المحامين الاستاذ مازن رشيدات وشارك فيها عدد من المهندسين والمحامين.
واكد نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب على اهمية انشاء مركز تحكيم دولي عربي على ان يكون مقره عمان/الاردن مؤيداً ما افضى به نقيب المحامين الاستاذ مازن رشيدات بقرب انشاء مركز تحكيم عربي دولي.
واشار  ان انشاء هذا المركز سيتم بالتعاون ما بين نقابة المحامين ونقابة المقاولين ونقابة المهندسين بهدف تقديم الخدمة لقطاع الانشاءات خاصة ومختلف القطاعات الأخرى، حيث ان المركز يهتم بايصال الحقوق لاصحابها وبأقل التكاليف.