أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Dec-2018

أسوأ أداء أسبوعي ل"داو جونز" في عقد بخسائر 1600 نقطة
وكالات - عمقت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائرها في نهاية تعاملات الجمعة، مع مخاوف إغلاق الحكومة، ليفقد "داو جونز" أكثر من 1600 نقطة خلال أسبوع.
 
وكان قطاع التكنولوجيا أكبر الخاسرين  في "وول ستريت" بقيادة أسهم "تويتر" و"فيسبوك" و"أمازون" التي تراجعت بنحو 6.8% و6.3% و5.4% على التوالي.
 
وتعرضت الأسهم الأمريكية للضغط مع تزايد مخاوف إغلاق الحكومة اليوم، بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن هناك احتمال كبير لحدوث ذلك.
 
كما تزايدت خسائر البورصة الأمريكية بعد تصريحات من قبل مستشار ترامب بأنه سيكون من الصعب التوصل لاتفاق تجاري مع الصين في فترة الهدنة التجارية إذا لم تجري تعديلات كاملة في ممارساتها.
 
وكانت "وول ستريت" قد ارتفعت خلال التعاملات بعد تصريحات من قبل عضو بالفيدرالي بأن البنك سيعيد النظر في مسار رفع الفائدة إذا حدث تباطؤ في الاقتصاد.
 
وعانت البورصة الأمريكية من خسائر حادة خلال الأسبوع الجاري خاصة في آخر جلستنين بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي برفع معدلات الفائدة للمرة الرابعة هذا العام، لتسجل أسوأ أداء أسبوعي في 10 سنوات منذ الأزمة المالية العالمية.
 
وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تباطؤ النمو الاقتصادي بالولايات المتحدة بالقراءة النهائية خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما ارتفعت طلبيات السلع المعمرة  الأمريكية للمرة الأولى في 3 أشهر.
 
وفي بيانات أخرى، ارتفع الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات، فيما سجلت ثقة المستهلكين الأمريكيين أفضل أداء سنوى في 18 عاماً.
 
وعند نهاية التعاملات، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.8% إلى 22445.4 نقطة، فاقداً 414.2 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية بنحو 6.9% او 1655.1 نقطة.
 
كما تراجع "ستاند آند بورز" بنحو 2.1% إلى 2416.6 نقطة، ليتراجع بأكثر من 7% خلال الأسبوع الجاري.
 
فيما تراجع "ناسداك" بنسبة 2.9% إلى 6332.9 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية بنحو 8.4%.
 
وبحلول الساعة 9:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.8% إلى 97.040.