أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Apr-2021

السالم رئيساً لمجلس إدارة جمعية البنوك، والصفدي نائباً للرئيس

 الدستور

عقدت الهيئة العامة لجمعية البنوك اجتماعها السنوي حيث تم اختيار باسم خليل السالم رئيسا لمجلس إدارة الجمعية لدورتها الجديدة المقبلة، كما اختارت الهيئة العامة للجمعية عمار الصفدي نائباً للرئيس. 
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة جمعية البنوك الجديد الثلاثاء الماضي عبر تقنية الاتصال المرئي (ZOOM)، بحضور جميع أعضاء المجلس الجديد.
 
وهنأ رئيس المجلس الجديد السالم أعضاء مجلس الإدارة على ثقة الهيئة العامة بهم باختيارهم لعضوية مجلس إدارة جمعية البنوك للدورة 2021-2024، وشكر أعضاء مجلس الإدارة على انتخابهم له رئيساً للمجلس. 
 
وأعرب عن شكره لرئيس المجلس السابق هاني القاضي وأعضاء مجلس الادارة للدورة السابقة 2018-2021، مثمناً أداءهم وجهودهم في خدمة القطاع المصرفي والاقتصاد الوطني، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا.
 
كما شكر السالم الدكتور ماهر المحروق مدير عام الجمعية، وجميع البنوك الأعضاء على جهودهم وتعاونهم المستمر وتنسيقهم التام مع الجمعية.
 
وأضاف أن المجلس الجديد سيعمل على مواصلة المسيرة والبناء على الإنجازات التي حققها المجلس السابق، وبأن المجلس الجديد سيسعى لتحقيق الأهداف الأساسية للجمعية والمتمثلة برعاية مصالح البنوك الأعضاء والتنسيق فيما بينهم تحقيقا لمنفعتهم المشتركة، وتطوير أساليب أداء الخدمات المصرفية وتحديثها، وترسيخ مفاهيم العمل المصرفي وأعرافه وإتباع نظم وإجراءات موحدة لهذه الغاية.
 
وكانت الهيئة العامة لجمعية البنوك قد التأمت في اجتماعها العادي السنوي الثلاثاء الماضي، والذي تم فيه التوافق على أعضاء مجلس الإدارة الجديد، حيث تم تسمية تسعة بنوك فازت بالتزكية بعضوية المجلس وهي: العربي، الإسكان، الإسلامي الأردني، بنك ، الأردني الكويتي، الأردن، المال الأردني / كابيتال بنك، والتجاري الأردني، والعقاري المصري العربي.
 
كذلك اطلعت الهيئة العامة على محضر اجتماع الهيئة العامة السابق وصادقت عليه، كما أقرت الهيئة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية لعام 2020، والميزانية العمومية للجمعية عن السنة المالية 2020، وصادقت على تقرير المدقق القانوني، إضافة لإقرار الموازنة التقديرية للجمعية للعام 2021. وقد أعرب رئيس المجلس السابق عن شكره لأعضاء الهيئة العامة على حضورهم ومشاركتهم الاجتماع، كما شكر أعضاء مجلس الإدارة السابقين على تعاونهم خلال عضويتهم في مجلس الإدارة.
 
 وهنأ أعضاء مجلس ادارة الجمعية الجدد. وشكر مدير عام  وموظفي الجمعية على أدائهم في القيام بالمهام الموكلة إليهم.