أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    17-Feb-2019

السفير التركي يناقش الفرص الاستثمارية في معان

 الدستور- قاسم الخطيب

 
زار السفير التركي في الأردن مراد كاراغوز محافظة معان يرافقه وفد اقتصادي ، وذلك لمناقشة فرص الاستثمار التركية في معان ، حيث كان في استقباله عدد من الفعاليات الشعبية والتعليمية والاقتصادية في المحافظة. 
 
وقد التقى السفير التركي برئيس غرفة تجارة وصناعة  معان عبد الله صلاح الذي قدم إيجازا عن واقع المدينة  التنموي والاقتصادي والاجتماعي خلال زيارته لدار غرفة تجارة وصناعة معان واهم الثروات الطبيعية والمزايا الاستثمارية التي يمكن ان يتم استغلالها من قبل المستثمرين الاتراك .
واشاد صلاح بمستوى جودة الصناعات التركية، متمنيا ان يكون هناك مشاريع تركية في منطقة معان التنموية . واكد السفير مراد كاراغوز أن زيارته لمحافظة معان تأتي للاطلاع على الفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها من خلال التشاركية بين المستثمرين الأتراك والأردنيين في هذه المحافظة الغنية بثرواتها الطبيعية وفرصها الاستثمارية.
وأكد السفير التركي خلال لقائه عميد كلية معان الجامعية الدكتور سطام الخطيب بحضور رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان والمستشار الثقافي الدكتور المهندس احمد التلهوني إن الزيارة تأتي تعبيرا عن الروابط التي تربط البلدين الصديقين الأردن وتركيا في المجالات كافة والتي أرست قواعدها القيادتين في البلدين الصديقين والأهمية الإستراتيجية والتاريخية لمحافظة معان وموقعها الحدودي المتميز. وأبدى السفير إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه كلية معان الجامعية التي تعتبر من الروافع الحقيقة للتعليم في هذه المحافظة ،وخطط وبرامج الكلية المستقبلية التي تطمح الكلية الى تحقيقها لخدمة المحافظة وشبابها .
من جانبه  أكد عميد كلية معان الجامعية الدكتور سطام الخطيب على عمق علاقات الصداقة المبنية على الاحترام المتبادل بين الأردن وتركيا الصديقة في المجالات كافة .
واشار إلى النجاحات التي حققتها الكلية في برامجها في رفد السوق المحلي الأردني بشباب كفؤ قادر على موائمة متطلبات السوق من جهة ومدرك للكفاءات والقدرات التي يملكها من جهة أخرى ، موضحا ان تحويل الكلية الى تقنية من خلال الخطة الاستراتيجية لجامعة البلقاء التطبيقية ذات طابع عملي تضاف الى التقنيات التعليمية وتدريبية متميزة للشباب لدراسة التخصصات التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل من الناحية التقنية والتطبيقية .
وفي نهاية الزيارة رعى السفير التركي الحفل الذي أقامته الكلية بحضور رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور أكرم كريشان ورجل الأعمال فارس عبد الدايم والمستشار الثقافي الأسبق الدكتور المهندس احمد التلهوني وأبناء المجتمع المحلي وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الكلية تم خلاله تكريم السفير التركي وعدد من داعمي الكلية وموظفيها فيما قدمت فرقة معان للفلكلور الشعبي فقرات فنية .