أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Aug-2021

شركات الطاقة الشمسية الصينية تدخل قطاع طاقة «الهيدروجين الأخضر»

 د ب أ: جذب الطلب المتزايد على «الهيدروجين الأخضر» كمصدر جديد للطاقة النظيفة انتباه شركات الطاقة الشمسية الكبرى في الصين.

فقد بدأت شركتا «بلونجي غرين إنِرجي» أكبر شركة لإنتاج وحدات الطاقة الشمسية في العالم و»صَن غرو باور» ثاني أكبر مورد لعواكس الطاقة الشمسية في العالم مصنعين بطاقة 500 ميغاوات لكل مصنع إنتاج وحدات التحليل الكهربائي القلوي المستخدمة في إنتاج «الهيدروجين».
وسيتم الانتهاء من إقامة المصعنين في نهاية العام الحالي، في حين ستزيد الشركتان الطاقة الإنتاجية في هذا المجال بمقدار 1.5غيغاوات خلال العام المقبل.
وكان تقرير سابق لخدمة بلومبرغ لأنباء تمويل الطاقة الجديدة قد أشار إلى أن ثماني شركات صينية للطاقة الشمسية أعلنت لغاية الآن اعتزامها الدخول في مجال صناعة الهيدروجين وهي شركات «لونجي» و»صن غرو» و»غولدن كونكورد هولدنج» و»ترينا يولار» و»جينكو باور تكنولوجي» و»هواوي» و»لينيانغ إنِرجي» و»تشينت غروب».
يذكر أن هذه الشركات تغطي سلسلة الإمدادات الخاصة بالطاقة الشمسية بالكامل بدءا من إنتاج الألواح الشمسية وحتى وحدات تحويل الطاقة الضوئية إلى كهرباء وأنظمة تخزين الطاقة وغير ذلك.
وحسب الخبراء فإن أهمية دخول هذه الشركات إلى صناعة الهيدروجين الأخضر تكمن في أنها يمكن أن تؤدي إلى طفرة قوية في هذا القطاع نظراً لامتلاكها الفوائض المالية والتكنولوجيا اللازمة للعمل في هذا المجال.