أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Mar-2018

«الخطوط القطرية» تعزز علاقاتها مع روسيا

 القدس العربي-  إسماعيل طلاي

عزّزت الخطوط الجوية القطرية أمس الإثنين علاقاتها مع روسيا عبر توقيع اتفاقية شراكة لمدة خمسة أعوام مع معرض «كوزموسكو الدولي للفن المعاصر»، الذي سيقام في سبتمبر/أيلول المقبل، بالتزامن مع السنة الثقافية القطرية – الروسية.
وتم الإعلان عن اتفاقية الشراكة أمس في مؤتمر صحافي في فندق سانت ريجيس في موسكو، حيث ألقى أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، الضوء على الفوائد العديدة لهذه الشراكة التي ستمتد لمدة خمسة أعوام. وأضاف «تسيّر الخطوط الجوية القطرية ثلاث رحلات يومياً إلى موسكو ورحلة يومياً إلى سانت بطرسبرغ من مقر عملياتنا مطار حمد الدولي، مما يعكس متانة العلاقات التي نتمتع بها مع روسيا. وبالتزامن مع عام الثقافة بين دولة قطر وروسيا ، يسعدني تعزيز علاقاتنا مع روسيا من خلال هذه الشراكة التي تلقي الضوء على الرؤية المشتركة لبلدينا من ناحية أهمية الثقافة كوسيلة لجمع الشعوب معاً. واتطلع قدماً لإنطلاقة معرض كوزموسكو في شهر سبتمبر المقبل ومشاركتنا فيه.»
وقال فهد بن محمد العطية، سفير قطر لدى روسيا «لا شك بأنه أمرٌ رائع بأن نشاهد تطوراً ملحوظاً على صعيد التنسيق والتعاون بين دولة قطر وروسيا من حيث التعاون التجاري والتعاون الثقافي والفني، حيث يأتي هذا التطور بالتزامن مع عام الثقافة بين دولة قطر وروسيا. ومن المؤكد بأن هذه الشراكة ستعود بالنفع على جميع المشاركين، مما سينعكس إيجاباً بتنظيم حفل فني رائع هنا في موسكو».
وقالت مارغريتا بوشكينا، المدير المؤسس لمعرض ومؤسَّسة «كوزموسكو» الدولي للفن المعاصر «نفتخر بأن معرض كوزموسكو هو أول معرض فني يحظى بدعم ورعاية الخطوط الجوية القطرية التي نتقدم إليها بجزيل الشكر على إلتزامها بدعم المعرض على المدى الطويل. وسوف تساهم شراكتنا في إيجاد حوار ثقافي بين دولتي قطر وروسيا، وفي نفس الوقت المساهمة بتطوير المعرض ومبادراته العديدة، وإعطاء إطار دولي للفن المعاصر الروسي. وفي النهاية، نود أن نتقدم بالشكر لسفير دولة قطر لدى روسيا على جهوده المميزة لإنجاح هذه الشراكة، ونتمنى أن يصبح هذا المعرض أحد الأحداث البارزة على جدول فعاليات عام الثقافة بين دولة قطر وروسيا «. وبصفتها الشريك العام لمعرض كوزموسكو، سوف يظهر شعار القطرية في موقع المعرض في غوستيني دفور خلال الفترة من السادس وحتى التاسع من شهر أيلول/ سبتمبر لعام 2018، وسوف تحظى بالفرصة للمشاركة في عدد من مشاريع وبرامج كوزموسكو.