أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    20-Jan-2020

الأردن ما بين فساد الاقتصاد والسياسيين*ريما المعايطة

 الدستور

منذ أيام استمعت وجميع الأردنيين لكلمات النواب حول الموازنة فرحت للخطابات الرنانة ولكن عندما ذهبت بي الذاكرة الى خطابات الثقة وما آل اليه التصويت والتبرع بمنح الثقة والهرولة من قبل البعض للقفز في حضن الحكومه طارت فرحتي.
وللمتفكر في ما وصلنا له من اقتصاد... ووضع سياسي محفوف بالمخاطر نتيجة للظروف المحيطة بنا ناهيك عن ارتفاع نسبة الفقر والبطالة مما تسبب بزيادة نسبة الجريمة وظهور بؤر واضحة للتطرف اعتقد انه ان الاوان ان نعيد حساباتنا والا كيف للمواطن الاردني ان يستوعب مرور 57 حكومة من تاريخ
 5/5/ 1952 في عهد المغفور له الملك الحسين فيكون انجازنا عظيما في بناء مؤسسات.
 اليوم تتقدم الحكومة بمشروع الموازنة المثقل بالديون والذي كان نسخة عن ما كانت تتقدم به حكومة النسور ....4 سنوات حكومة النسور التي كانت تمطرنا بالامل اننا خرجنا من عنق الزجاجة واننا تجاوزنا الازمة لنكتشف اليوم ان الحكومة بحاجة لمبالغ طائلة لتغطية العجز.
من هنا وعليه من الواضح ان الاردن والاردنيين وقعوا ضحية لفساد البعض من اقتصاديين وهم عبارة عن سماسرة وتجار.. وبعض من السياسيين يدعون الحديث باسم الوطنية ومصلحة الوطن حتى وصلنا لما نحن عليه وبما انه ما عاد خفي على الاردني ما يدور على الرغم من كل المحاولات لإخفاء المعلومة الا انه غاب عن بعض حكوماتنا وسياسيينا المثل الشعبي (اللي بتحمل بالسر بتولد بالعلن) ومن هنا آملين بجلالة الملك العودة الى العسكر القديم ابناء الوطن الأتقياء.
 من المهم الان الابتعاد عن البنك الدولي وصندوق النقد والذي أصبح من الواضح للعيان انهم اوصلوا الاقتصاد الى الحالة الراهنة بسياساتهم العقيمة والتي جعلتنا ندخل نفقا مظلما قد لا تحمد عقباه بسبب هؤلاء التجار والسماسرة.