أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    21-Jul-2019

{تأمينات الوفاء} المغربية تودع طلب ترخيص لإحداث فرع لها في مصر

 الشرق الاوسط-لحسن مقنع

وضعت مجموعة تأمينات الوفاء المغربية طلب ترخيص لدى الهيئة المصرية للرقابة على سوق التأمين بهدف إنشاء فرع لها في مصر برأسمال قدره 85 مليون درهم مغربي (9 ملايين دولار).
 
وتأتي هذه الخطوة بعد عامين من استحواذ مجموعة التجاري وفا بنك المغربية على 100 في المائة من رأسمال باركليز بنك مصر بقيمة 4.9 مليار درهم مغربي (515 مليون دولار)، في أكبر عملية استثمارية مغربية في مصر.
 
وقامت مجموعة التجاري وفا بنك خلال العام الماضي بإعادة هيكلة باركليز بنك مصر وتحويله إلى التجاري وفا بنك مصر. وتسعى المجموعة البنكية المغربية إلى تسريع نمو الفرع البنكي الجديد، والذي يضم حاليا 55 وكالة في 18 مدينة مصرية وتبلغ حصته من السوق 1 في المائة.
 
ويهدف فرع التأمين الجديد لمجموعة تأمينات الوفاء إلى مواكبة توسع التجاري وفا بنك مصر في مجال التأمين البنكي، كما تستهدف من خلال ذلك التوسع في سوق التأمينات المصرية عبر استغلال التكاملات مع الفرع البنكي.
 
وتندرج هذه العملية في إطار الخطة التوسعية لمجموعة تأمينات الوفاء في أفريقيا، والتي تعتمد على فتح فروع في البلدان التي توجد فيها فروع لمجموعة التجاري وفا بنك بهدف استغلال التكاملات التي يتيحها التأمين البنكي وتسويق منتجات التأمين عبر الوكالات البنكية.
 
في هذا السياق، فتحت تأمينات الوفاء فرعا أول في تونس سنة 2013. وفي العام الموالي فتحت فرعين في السنغال أحدهما متخصص في التأمين على الحياة والثاني في التأمين على غير الحياة. وفي 2015 فتحت تأمينات الوفاء فرعا في الكاميرون، قبل أن تتوسع فيها عبر شراء حصص في شركتي تأمين كاميرونيتين خلال الأشهر الماضية. وفي 2016 أحدثت شركتي تأمين في كوت ديفوار متخصصة على التوالي في التأمين على الحياة والتأمين على غير الحياة.
 
تجدر الإشارة إلى أن مجموعة التجاري وفا بنك تمتلك فروعا مصرفية في 20 دولة أفريقية.