أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    22-Dec-2016

فائدة القروض العقارية طويلة الأجل في أمريكا عند أعلى مستوياتها منذ 30 شهرا

د ب أ: ارتفع حجم طلبات الحصول على قروض خلال الأسبوع الماضي، رغم ارتفاع أسعار الفائدة على القروض التي يبلغ مداها 30 عاما إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من عامين ونصف العام.
وحسب اتحاد البنوك العقارية الأمريكي، فإن مؤشر السوق المُجَمَّع، الذي يرصد طلبات الحصول على قروض عقارية في الولايات المتحدة، ارتفع بنسبة 2.5 في المئة خلال الأسبوع المنتهي في 16 كانون أول/ديسمبر الحالي، مقارنة بالأسبوع السابق بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب.
وارتفع المؤشر بدون حساب المتغيرات الموسمية بنسبة 2 في المئة فقط خلال الفترة نفسها. وكان حجم طلبات الحصول على قروض عقارية في الأسبوع قبل الماضي قد تراجع بنسبة 4 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق.
في الوقت نفسه، ارتفعت طلبات إعادة تمويل القروض العقارية بنسبة 3 في المئة، في حين زادت طلبات شراء العقارات بنسبة 3 في المئة بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب.
وبشكل عام، فإن حصة إعادة التمويل من نشاط التمويل العقاري، من إجمالي قروض التمويل العقاري زادت إلى 58 في المئة خلال الأسبوع الماضي مقابل 57 في المئة في الأسبوع السابق.
في الوقت نفسه، بلغ نصيب القروض العقارية ذات الفائدة المتغيرة 6.5 في المئة من إجمالي طلبات التمويل العقاري خلال الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوى له منذ شباط/فبراير الماضي.
كما استمر ارتفاع الفائدة على قروض التمويل العقاري، حيث ارتفع سعر الفائدة على القروض ذات 30 عاما، وبقيمة 417 ألف دولار أو أقل إلى 4.41 في المئة مقابل 4.28 في المئة في الأسبوع السابق، وهو أعلى مستوى له منذ أيار/مايو 2014.