أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    25-May-2016

الكباريتي : الاردن حالة فريدة من البناء والانجاز بالمنطقة

الدستور:اكد رئيس غرفة تجارة الاردن نائل رجا الكباريتي ان الاردن ومنذ ان نال استقلاله المجيد شكل حالة فريدة من البناء والتطور والإنجاز بالمنطقة متجاوزاً التحديات والضغوط التي اعترضت مسيرته بفعل تضحيات قيادته الهاشمية الحكيمة وابنائه المخلصين.
وقال في بيان اصدره بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال المملكة التي تصادف اليوم الاربعاء ان الاردن وبعد ان نال الاستقلال المجيد الذي جاء بتضحيات عظام من ابنائه المخلصين؛ اسس قاعدة متينة اساسها العدل والمساواه وتكافؤ الفرص مستذكرا الانجازات الكبيرة التي تحققت بالمملكة بجميع المجالات خصوصا الاقتصادية وتنفيذ سياسات تنموية  لرفع مستوى معيشة المواطن.
وزاد أن الاردن حقق انجازات اقتصادية كبيرة بعهد جلالة الملك عبد الله الثاني حيث دمج الاقتصاد الوطني بالعالمية  واطلاق برامج  للاصلاح لبناء  اقتصاد متين  من خلال تطوير البنى التحتية وإقامة المناطق الصناعية والتنموية والحرة وفي مقدمتها انشاء منطقة العقبة الخاصة لجذب استثمارات نوعية ستعطي خلال السنوات المقبلة قيمة مضافة للاقتصاد الوطني بعد انجاز المشروعات الاستثمارية التي اقيمت فيها بالعديد من القطاعات الحيوية.
واكد ان رؤية الملك الاقتصادية  تفرض على القطاعين العام والخاص مسؤوليات  لترجمة هذه الرؤية الى أفعال ونتائج ملموسة على أرض الواقع وتحويل التحديات الى فرص حقيقية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية لتوفير فرص العلم للاردنيين، فالاستثمار بالانسان الاردني هو من اهم ثوابت الدولة الاردنية وفي مقدماتها.
وأضاف ان القطاع الخاص حظي برعاية القيادة الهاشمية واسهم في نهضة وتطوير الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجاته كما اتسع دوره  في النشاط الاقتصادي باعتباره المحرك الرئيسي  للتنمية والمولد الاكبر لفرص العمل للاستثمار والانفتاح نظرا لانفتاح الاردن على باقي دول العالم والبوابة الرئيسة لدخول أسواق الدول المجاورة خصوصا العراق.
وأشار الكباريتي إلى أن الأردن حقق تطورا اقتصاديا مميزا وزخما كبيرا في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني بالتركيز على برامج الإصلاح الاقتصادي ووضع الأسس الحديثة لقيام اقتصاد متين من خلال البنى التحتية المتطورة وإقامة المناطق الصناعية والتنموية والحرة ومنها منطقة العقبة الخاصة الجاذبة للاستثمار.
واشاد بسعي جلالة الملك عبدالله الثاني الدؤوب لتطوير الحياة السياسية والاقتصادية والتنموية للمواطنين حيث وضع الاقتصاد في سلم أولوياته  بالاضافه الى تعظيم دور القطاع الخاص لتطبيق برامج الاصلاح الاقتصادي وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة.
واكد ان غرفة تجارة الأردن التي تعد المظلة الأولى للقطاع التجاري استطاعت انجاز الكثير من الخطط التي وضعتها ضمن رؤية مجلس ادارتها لخدمة القطاع التجاري والمساهمة في النشاط الاقتصادي والتجاري وتوفير السلع والخدمات للسوق المحلية والتوسع في الاستثمارات والأعمال وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة الأردنية وجذب شركاء تجاريين جدد الى المملكة.
  ورفع الكباريتي باسم القطاع التجاري اسمى أيات التهنئة والتبريك لمقام  جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وللاسرة الاردنية الواحدة  بمناسبة عيد الاستقلال المجيد داعيا الله عز وجل إن يديم على الأردن نعمة الأمن والاستقرار لمواصلة مسيرة البناء والتنمية.