أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    10-May-2017

الغزاوي يتفقد مركز التميز للصناعات الدوائية بالسلط

 

عمان- أكد وزير العمل علي الغزاوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة التدريب المهني، اهمية انشاء مراكز التميز كجزء من اصلاح قطاع التشغيل والتدريب المهني والتقني، بالشراكة مع القطاع الخاص.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير العزاوي لمركز التميز للصناعات الدوائية في السلط، التابع لمؤسسة التدريب المهني امس، والذي أنشئ لرفع كفاءة الكوادر البشرية، وإعداد القوى العاملة المدربة والمؤهلة في مجال إنتاج المستحضرات الصيدلانية، استجابة لمتطلبات سوق العمل في مجال الصناعات الدوائية.
وبين الغزاوي اهمية اكساب الملتحقين ببرامج التدريب، أفضل مهارات التنافس على أفضل الفرص المهنية في سوق العمل، مشيرا الى دور المركز برفد سوق العمل بالأيدي العاملة والمدربة، والاستمرار بتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص بما يلبي حاجاتهم.
وشدد على اهمية ايجاد فرص عمل لهم عبر التواصل مع المؤسسات والشركات في مجال الصناعات الدوائية المحلية والاجنبية.
واستمع الغزاوي لايجاز قدمته مديرة المركز الدكتورة جودي صالح، بينت فيه إن المركز يوفر البيئة التعليمية والتدريبية التي تحاكي بيئة العمل، وبما ينسجم مع خطوط الإنتاج الفعلية في مصانع الأدوية، بحيث تتوافر فيه تجهيزات إنتاج المستحضرات الصيدلانية.
واضافت صالح ان المركز يقدم برنامجين دراسيين برسوم رمزية لمدة عام، تشمل مساقات عملية ونظرية ومهارات، بالإضافة لتدريب ميداني في القطاع الخاص لمدة ثلاثة شهور.
وجال الغزاوي، في أقسام المركز، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، واطلع على التجهيزات والمعدات وآليات التدريب والمناهج التعليمية والتدريبية التي تم تطويرها ضمن مساقات الدراسة وفق أفضل المعايير الدولية.-(بترا)