أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    06-Jun-2017

إدارة المعلومات تحل مشاكل القدرة التنافسية لمناطق التجارة الحرة في الاقتصاد الإسلامي

«الحياة»تستخدم مناطق التجارة الحرة في الإمارات أدوات متقدمة لإدارة المعلومات، ما يساهم في مضاعفة الناتج المحلي للمناطق العالمية، وفقاً لما أعلن خبراء في تقنية المعلومات.
 
ورأى تقرير لـ «بوابة سلام للبحوث» أن مساهمة مناطق التجارة الحرة في الاقتصاد الإسلامي على الصعيد العالمي، «مهيّأة لتحقيق نمو مضاعف يصل إلى 117 بليون دولار بحلول عام 2021. وتضمّ الإمارات أربعاً من أكبر عشر مدن في العالم للتجارة الحرة في الاقتصاد الإسلامي».
 
واتفق مراقبون على أن منطقة رأس الخيمة الاقتصادية الجديدة، «تلتزم اتباع أفضل الممارسات العالمية في استخدام التحول الرقمي لدعم أكثر من 13 ألف شركة عاملة فيها».
 
وقال الرئــيــس التـــنــفيذي لشـركة «استـــشارات التجــارة الحـــرة «كوندو بروتيغو» أنــدرو كالثورب، إن التــحول الرقمي «أمر حيوي لمنــاطق التــجارة الحــرة في الإمـارات، للمساهمة فـي دفــع عــجلة النمو الاقتصادي».
 
وأوضح أن «مناطق التجارة الحرة يمكنها، من خلال استخدام أحدث حلول إدارة المعلومات، تقديم خدمات رقمية تعزّز القدرة التنافسية للأعمال التجارية لدى آلاف الشركات الصغيرة».
 
ونجحت «كوندو بروتيغو» في الإمارات في مجال دفع التحول الرقمي لدى واحدة من مناطق التجارة الحرة في المنطقة، وفقاً لبيان صادر عنها، واعتبرت أن مناطق التجارة الحرة «يمكنها أن تنشر تطبيقاتها التجارية الخاصة لتقترب أكثر من العمل في البيئة السحابية وتقديم تطبيقات الهاتف الخليوي، عبر استبدال البنية التحتية التقنية القديمة ببنية تحتية مؤتمتة ومُعرّفة بالبرمجيات وقابلة للتوسع».
 
وأكد كالثورب أن باستخدام الشركات العاملة في مناطق التجارة الحرة باستخدام حلول إدارة المعلومات السحابية والتنقلية، «يمكنها الحصول على فرص متكافئة مع الشركات الكبيرة، كما يمكنها تسريع تعاونها وتسهيله ومضافرة جهودها، وتحسين عمليات المبيعات وسلاسل التوريد، ورفع قدرتها على تلبية حاجات الزبائن».