أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2016

(المعلمين) تبحث مع الضمان حفظ حقوق منسبيها في القطاع الخاص

 

عمان - بترا - بحثت نقابة المعلمين الاردنيين مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اليوم الاحد ، شكاوى المعلمين العاملين في القطاع الخاص والمتعلقة بإيقاف اشتراكاتهم، وامكانية تنفيذ برامج توعوية للمعلمين بحقوقهم.
 
وتم خلال لقاء جمع نقيب المعلمين باسل فريحات مع مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي ناديا الروابدة، بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة، تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين بمشاركة وزارة العمل لمتابعة هذه القضية، فيما تم الاتفاق على تفعيل خدمة "الخط الساخن" لاستقبال شكاوى المعلمين العاملين بالقطاعين العام والخاص.
 
وثمن نقيب المعلمين جهود مؤسسة الضمان الاجتماعي لتعاونها مع كافة المؤسسات المعنية بحفظ حقوق المواطنين العاملين في كافة القطاعات، داعيا، إلى تعزيز الشراكة ما بين النقابة ومؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال اللجنة المشتركة بينهما لتلقي الشكاوى ومتابعتها وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها.
 
وقال فريحات، ان أبرز قضية تهدد الأمن الاجتماعي والاقتصادي للمعلمين في القطاع الخاص، هي إيقاف اشتراكاتهم بالضمان ومخالفة بعض المدارس الخاصة لنظام العقد الموحد.
 
واكد فريحات رفض النقابة المطلق لإيقاف الاقتطاعات عن المعلمين، من شهر حزيران ولغاية شهر أيلول من كل عام باعتبارها عطلة للمعلمين.
 
من جانبها، أكدت الروابدة استعداد المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للتعاون مع نقابة المعلمين لتعريف وتوعية المشتركين بحقوقهم.
 
وقالت انه لن يتم إيقاف اقتطاع أي معلم خلال العام المقبل، وأن المؤسسة لن تتوانى في مقاضاة صاحب أي مدرسة يخالف الأنظمة والقوانين.