أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    27-Mar-2018

الرئيس اللبناني يطالب أوروبا بفتح أسواقها أمام صادرات بلاده

  الأناضول: طلب الرئيس اللبناني ميشال عون من جوهانس هان، المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع، فتح الدول الأوروبية أسواقها لصادرات بلاده، التي تعاني من محدودية وقلة الاسواق المفتوحة أمامها. 

وأبلغ عون المسؤول الأوروبي الذي يزور البلاد أن الحكومة أطلقت رزمة مشاريع إصلاحية وعززت من إجراءات مكافحة الفساد، في بلده الاذي وصفه في وقت سابق أنه مفلس.
وتطرق عون إلى قضية اللاجئين السوريين في لبنان، وقال أنها «باتت تشكل تهديدا وجوديا، لاسيما أنه لم يعد في مقدورنا تحمل بقاءهم لفترات غير محددة»». وأضاف «عودة النازحين إلى الأماكن الآمنة في سوريا، ولو تدريجيا، باتت حاجة ملحة، لأنه لا يمكن انتظار اكتمال الحل السياسي في سوريا لتحقيق العودة». 
ورحب هان بزيادة الصادرات اللبنانية إلى دول الاتحاد الأوروبي، «لاسيما تلك التي تتطابق مع المواصفات والمعايير الموضوعة». 
وعبر عن تقدير الاتحاد الاوروبي للرعاية التي يقدمها لبنان للنازحين السوريي،؛ واعتبر أن المساعدات التي تقدم إلى لبنان في هذا الصدد غير كافية، متعهدا بإثارة المسألة خلال المؤتمر الذي سيعقد في بروكسل الشهر المقبل.  
وقد أنهت الحكومة اللبنانية مؤخرا تحضيراتها لمؤتمر «سيدر» الاقتصادي، الذي سيعقد في باريس في 6 أبريل/نيسان المقبل، وقامت بتجهيز رزمة مشاريع تنموية ستطرحها أمام المستثمرين والمانحين في المؤتمر.
ودعا الرئيس اللبناني المسؤول الأوروبي إلى مطالبة دول الاتحاد الأوروبي بتحويل الوعود التي تلقاها لبنان لمساعدته، إلى خطوات عملية تترجم خلال مؤتمر «سيدر».