أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-Jun-2017

"المهندسين": 41 % نسبة ارتفاع مساحات الأبنية المصدقة الشهر الماضي

 

عمان -الغد - أظهر تقرير العمل الاستشاري الصادر عن الدائرة الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين للشهر الماضي، ارتفاعا كبيراً في مساحات الابنية القائمة المصدقة من النقابة بنسبة 41.61 %، ويعزى ذلك للاتفاقية الموقعة بين النقابة ووزارة البلديات لترخيص الأبنية القائمة.
كما أظهر التقرير انخفاضا ملحوظا في مساحات الأبنية المقترحة المصدقة من النقابة بنسبة 13.97 %، علما بأن الشهر الماضي شهد تحسنا مقارنة بمثله العام الماضي.
وأوضح التقرير انخفاضا بسيطا في اجمالي مساحات الابنية المقترحة والقائمة المصدقة من النقابة، شاملا معاملات اعادة التدقيق والتصديق من النقابة بنسبة 0.97 %.
وبين التقرير أن عدد المكاتب الهندسية العاملة بلغ 1258 مكتبا حتى نهاية الشهر الماضي، توزعت على (748 مكتب مهندس، 280 هندسيا، 220 استشاريا، 10 رأي)، كما بلغ عدد المهندسين العاملين في المكاتب في الفترة نفسها 8735 مهندسا، توزعوا على (3539 اشراف، 4928 تصميم، 268 تدريب). وبلغ عدد المشاريع المكشوف عليها من اللجنة المشتركة بين النقابة وأمانة عمان ومديرية الدفاع المدني ونقابة المقاولين 51 مشروعا الشهر الماضي، وبلغ عدد المشاريع المكشوف عليها من اللجنة المشتركة مع المحافظ والمتصرف في الشهر نفسه مشروعا واحدا. وأظهر التقرير أن النقابة خاطبت الأمانة لايقاف تنفيذ 39 مشروعا الشهر الماضي.