أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    26-Feb-2018

«تنظيم الاتصالات» تمنح 3 رخص مشغل بريد خاص

  الرأي

منح مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات رخصة مشغل بريد خاص فئة محلي لمدة 5 سنوات لـ 3 شركات، بناء على قانون الخدمات البريدية ونظام ترخيص مشغلي البريد وتعديلاته.
 
والشركات هي شركة عبد الرحمن أكرم الدلابيح وشريكه (الراهون للخدمات اللوجستية)، وشركة أحمد موسى وخالد برجاق (توجه لنقل الطرود)، وشركة نبيل عماد الدين السقال وأمجد عماد الدين السقال.
 
وبين الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور غازي الجبور ان هذه القرارات جاءت شريطة أن تقوم هذه الشركات بالإلتزام بمباشرة العمل بشكل فعلي خلال مدة لا تزيد على 4 أشهر من تاريخ منح الرخصة وإعلام الهيئة بذلك حال المباشرة، وتزويد الهيئة بإجراءات معالجة الشكاوى خلال ثلاثين يوماً من تاريخ منح الرخصة، إضافة إلى تقيد الشركات بأحكام قانون الخدمات البريدية وكافة التعليمات والقرارات التنظيمية الصادرة عن الهيئة والتقيد التام بالالتزامات المنصوص عليها في الرخصة الممنوحة لهم.
 
كما قرر المجلس الموافقة على التغيرات التي طرأت على طلب الترخيص الخاص بشركة بوليت للتجارة والتسويق والتوزيع، والمتمثلة بالتغيرات على الشركاء وتغير مقر الشركة، شريطة التزام الشركة بتبليغ الهيئة بأي تغيرات مستقبلية تطرأ خلال ثلاثين يوماً.من جانب آخر، قرر المجلس توجيه مخالفة لاحدى الشركات العاملة في القطاع البريدي لعدم التزامها بأحكام القانون ومخالفتها الحق الحصري الممنوح لشركة البريد الاردني بموجب قانون الخدمات البريدية فيما يتعلق بتركيب الصناديق البريدية الخاصة، حيث قامت الهيئة سابقاً بتوجيه انذار للشركة وتصويب أوضاعها في حينه.
 
يذكر أن قطاع البريد في المملكة ينقسم إلى مشغل البريد العام/ شركة البريد الاردني، ومشغلي البريد الخاص والبالغ عددهم 94 شركة منهم 87 شركة مرخصة فئة/ محلي و 7 شركات مرخصة فئة/ دولي.