أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Dec-2019

الحموري يؤكد اهتمام الحكومة بترسيخ الشراكة مع القطاع الخاص

 الدستور- قاسم الخطيب

زار وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري امس عدد من المرافق والمنشآت الاقتصادية والتقى خلالها بالقطاع التجاري في محافظة معان، مؤكدا ان التواصل الميداني مع مختلف القطاعات الاقتصادية يأتي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة لتحديد كافة المشكلات التي تواجه القطاعات الاقتصادية ومناقشة كافة المقترحات التي تسهم في تحسين الوضع الاقتصادي بما يضمن توفير فرص العمل.
وأضاف د. الحموري خلال لقائه في غرفة تجارة معان بالقطاع التجاري وعدد من المستثمرين، أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص هي أساس معالجة المشكلات ووضع آليات عمل لتحسين الوضع الاقتصادي وتحفيز مختلف القطاعات على مزيد من الانتاجية وتطوير أعمالها، وذلك بحضورمحافظ معان محمد الفايز والنائب خالد الفناطسة ورئيس غرفة تجارة الأردن العين نائل الكباريتي ورئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان فتحي الجغبير.
وقال أن غالبية المشكلات والمطالب المقدمة من قبل القطاع الخاص هي أمور اجرائية تم حل العديد منها مثل تعديل قانون المواصفات والمقاييس وحصر معاينة السلع الموردة للمملكة بجهة رقابية واحدة وكذلك توحيد الرقابة والتفتيش على المنشآت الاقتصادية وغيرها، فيما ترتبط بعض المطالب بتعديلات تشريعية وأخرى بأبعاد مالية يتم دراستها واتخاذ الاجراءات المناسبة حيالها بما يحقق المصلحة العامة وعدم الاخلال بالإيرادات العامة،
 مشيرا الى أن الحكومة تولي أهمية كبيرة للقطاع التجاري لمساهمته الكبيرة في مجمل النشاط الاقتصادي وتوفير احتياجات السوق المحلي من مختلف السلع والخدمات وتوفير فرص العمل وغيرها.
وقال د. الحموري أن محافظة معان تتمتع بالعديد من المزايا الجاذبة للاستثمار بخاصة في مجالي الطاقة والصناعة وغيرها ، مؤكدا أهمية تعظيم الاستفادة منها وتوجيه المستثمرين لإقامة مشاريعهم فيها .
وجال وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري في مرافق واحة الحجاج والتي تقع ضمن محاور منطقة معان التنموية .
وقدم الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان الذي قدم شرحا وافيا عن الخدمات التي توفرها الواحة خدمة لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام بالاضافة الى استغلالها كنقطة توقف لشركات النقل العاملة على نقل الركاب والمسافرين عبر الطريق الصحراوي.واستعرض كريشان خطط واستراتيجية منطقة معان التنموية.