أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    04-Jun-2019

شويكة: إعادة إطلاق برنامج «يلا معنا أردننا جنة» بطريقة جديدة

 

عمان -الدستور - ليث العسّاف - استعرض المجلس الوطني للسياحة في جلسته الثالثة التي عقدها مؤخرا، برنامج تنشيط السياحة الداخلية الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
وأشارت وزيرة السياحة والآثار، رئيسة المجلس مجد شويكة إلى أن إعادة إطلاق برنامج تنشيط السياحة الداخلية «يلا معنا أردننا جنة» بطريقة جديدة، يؤكد أهمية الخطوات التي تتخذها الوزارة لتشجيع السياحة الداخلية في ظل إنفاق الأردنيين مبالغ كبيرة على السياحة الخارج.
وأكدت للمجلس أن البرنامج اهتم بتوسيع قاعدة استفادة المواطنين من الدعم المقدم، وبتسليط الضوء على مواقعنا السياحية والأثرية، ليشمل محافظات المملكة جميعها، فضلا عن إشراك المجتمعات المحلية وتمكينها، مشيرة إلى أن هدف البرنامج هو تمكين المواطنين من زيارة المواقع السياحية بأسعار تشجيعية نظرا لدخل المواطن المحدود.
وبهدف التخفيف على المواطنين فقد استفادت الوزارة في المرحلة الأولى للبرنامج من 30 مكتب بريد منتشرة في مختلف أنحاء المحافظات، لتقديم خدمات الحجز والدفع والاستعلام وكنقاط بيع للتذاكر، مؤكدة على أن هذه المرحلة من البرنامج تنتهي في 30/9/2019، على أن تجري عملية تقييم كاملة لمعالجة نقاط الضعف التي تظهر في أدائه .
واستمع المجلس لإيجاز عن برنامج «يلا معنا اردننا جنة» قدمه نائب رئيس المجلس امين عام الوزارة عيسى قموه، استعرض خلاله سلسلة الإضافات على البرنامج، التي أتاحت إمكانية الحجز والدفع بالوسائل الإلكترونية وعبر مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات، مع توفير تطبيق الكتروني للهواتف الذكية يتيح الاستعلام والحجز والدفع، وخط ساخن لاستقبال الملاحظات والاستفسارات، فيما تدعم الوزارة هذه الرحلات بالنقل المجاني على متن حافلات النقل السياحي وبنسبة 40 % من تكلفة الطعام والشراب والإقامة.
ثم استمع المجلس إلى ايجاز مقدم من الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني حول استضافة الأردن لمؤتمر مفاوضات النقل الجوي ICAN حيث سيستضيف المؤتمر سلطات ومكاتب الطيران 60 دولة .
وناقش المجلس السبل الكفيلة باستغلال المؤتمر كفرصة تسويقية لعرض المنتج السياحي الاردني المميز، مؤكداً دعمه الكامل له، و ناقش نظام تنظيم استثمارات غير الأردنيين رقم (80) لسنة 2019، خصوصا في ما يتعلق بالاستثمارات في قطاع مكاتب السياحة والسفر، وأوصى المجلس برفع توصية لمجلس الوزراء بشأن التأكيد على ما جاء بكتاب وزارة السياحة بخصوص نظام تنظيم استثمارات غير الأردنيين رقم (80) لسنة 2019.
وناقش المجلس عددا من القضايا المتعلقة بنسب العمالة الوافدة في المهن السياحية المتخصصة مقترحين لقاء وزير العمل للحوار حول ذلك والوصول لحلول مشتركة، فيما اكدت رئيسة المجلس أن التعديلات التي طرأت على نظام هيئة تنشيط السياحة و المتعلقة بالسياحة الصحية والتعافي ستخضع للمراجعة ولتطبيق الممارسات الفضلى.
وقرر المجلس تخصيص الجلسة القادمة لعرض ومناقشة بنود استراتيجية القطاع السياحي للأعوام 2019-2022 .