أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    28-Sep-2018

أسعار الذهب ترتفع وعيار 21 بـ25.8 دينار

 الغد-هبة العيساوي

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية بعد أن لامست مستوى 1195 دولارا للأونصة في البورصة العالمية، متجاهلة خبر رفع سعر الفائدة على الدولار، بحسب أمين سر نقابة الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وبين علان أن سعر غرام الذهب من عيار 24 ارتفع إلى 31.1 دينار وسعر غرام الذهب من عيار 21 ارتفع إلى 25.8 دينارا، وعيار 18 زاد إلى 23 دينارا.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 182 دينارا، والليرة الإنجليزي 208 دنانير.
وأشار علان إلى أنه رغم صدور قرار رفع سعر الفائدة على الدولار، إلا أن إهمال المستثمرين لهذا الخبر أصبح لا يؤثر كثيرا على الطلب، وبالتالي على السعر.
يشار إلى أن رفع الفائدة على الدولار يزيد من جاذبيته وإقبال المستثمرين عليه، وبالتالي ارتفاع أسعاره ما يتناسب عكسيا مع أسعار المعدن الأصفر.
وبحسب تقارير عالمية، ارتفعت أسعار الذهب يوم أمس مع تجاهل المستثمرين عموما رفع الفائدة الأميركية، لكن المكاسب جاءت محدودة مع صعود الدولار إثر تقارير عن خلاف داخل الحكومة الإيطالية الجديدة.
وبحسب متعاملين في بورصة الذهب، قال إن مجلس الاحتياطي لم يغال في التشديد النقدي، ما أثار بعض الأجواء الإيجابية حول عملات الأسواق الناشئة، وربما يؤدي ذلك إلى شراء حذر في الذهب.
وأما بالنسبة للطلب على الذهب في السوق المحلية، فوصف علان الإقبال بـ"الجيد" لغايات الادخار والاستثمار، مشيرا إلى أن موسم الطلب على الحلي والمجوهرات يكون أكثر في مواسم حفلات الأعراس والتخرج.