أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    24-Jul-2016

صناعة الألعاب الإلكترونية تنمو بشكل مضطرد

...شطارة: الإنترنت والدفع الإلكتروني أساسيان لتطوير صناعة الألعاب الإلكترونية
 
الغد-إبراهيم المبيضين:أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أمنية" -إحدى شركات مجموعة "بتلكو" البحرين- الخميس الماضي، أهمية "انتشار الإنترنت عريض النطاق والدفع الالكتروني" كعاملين أساسيين لتطوير صناعة الألعاب الإلكترونية في جانبي الإنتاج والاستخدام.
وقال شطارة -في مؤتمر صحفي عقد في عمان للإعلان عن انطلاقة  مهرجان "أمنية الأردن للألعاب الإلكترونية"- إن انتشار الهواتف الذكية اليوم هو عامل أساسي أيضا في تطور هذه الصناعة عالميا مع انتشار واستخدام تطبيقات "ألعاب الموبايل" بشكل كبير، مؤكدا أن شركة "أمنية" كغيرها من الشركات المزودة لخدمات الاتصالات والإنترنت تلعب دور الممكن لهذه الصناعة في جانبي الإنتاج والتطوير أو الاستهلاك.
وأوضح شطارة أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة تتطور يوما بعد يوم وتنمو بشكل مضطرد، لافتا الى أن الأرقام العالمية تظهر أن إيراداتها عالميا اليوم تتجاوز الـ100 مليار دولار.
وقال "إن اهتمام شركة "أمنية" بدعم هذه الصناعة في جانبي الإنتاج والتطوير أو الاستخدام يأتي أيضا من باب أن غالبية مستخدمي الألعاب الإلكترونية هم من فئة الشباب التي تهتم بها الشركة كثيرا منذ انطلاقتها في سوق الاتصالات المحلية".
وشاركت شركة "أمنية" في دعم مهرجان "أمنية الأردن للألعاب الإلكترونية" -بالتعاون مع حساب "شباب" البنك العربي الثاني وبمشاركة وزارة السياحة والآثار كشريك استراتيجي للمهرجان.
وتأتي فكرة إقامة هذا المهرجان كمبادرة إقليمية من قبل شركة "Power League Gaming PLG" والتي تنظمه بالشراكة مع جهات نشر عالمية ومنظمين محليين.
ويقام المهرجان في الأردن للمرة الثانية على نطاق أوسع مقارنة بالعام الماضي من حيث نسبة مشاركة اللاعبين المحترفين ونوعية الألعاب. وكان الأردن من بين ست دول عربية استضافت المهرجان العام الماضي، انضمت إليها ثلاث دول أخرى وهي السعودية والكويت ولبنان هذا العام.
ويهدف المهرجان إلى جمع اللاعبين المحترفين والهواة والمطورين والناشرين والموزعين والشركاء الفنيين ومقدمي الخدمات والمنصات وغيرهم، تحت مظلة واحدة، وذلك لمواكبة التطورات التي طرأت على هذه الصناعة والتعرف على كل ما هو جديد.
تضمن المهرجان مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية والمسابقات لمختلف الفئات العمرية والتي ستتضمن ألعاب الفيديو المشهورة مثل FIFA 16 ومجموعة جديدة من الألعاب من بينها النسخة الثانية من Fanta Gaming Masters Jordan  Mortal Kombat XL وCS:GO وDOTA 2، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 22-23 حزيران (يونيو) الماضي.
وأكدت شركة "أمنية" أن رعايتها المهرجان تأتي انطلاقا من اهتمامها الدائم بقطاع الشباب ومواكبتها لآخر التطورات الرقمية الحديثة في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات والبرامج والتطبيقات المتعلقة بها؛ حيث تعمل الشركة باستمرار على التواجد الدائم في مثل هذه الفعاليات.
الى ذلك، أكد شطارة اهتمام شركة "أمنية" ودعمها ليكون الأردن على الجانب المصدر لهذه التكنولوجيا في المعادلة وليس المستهلك لها. موضحا أن الشباب الأردني يملك من الموهبة والمؤهلات ما يمكّنه من تطوير برامج وتطبيقات متعلقة بالألعاب الإلكترونية ومن ثم ترويجها وتسويقها لدول العالم.
وأشار شطارة إلى أن شركة "أمنية" أسهمت وبشكل ملموس في تهيئة البنية التحتية التي يتطلبها تشغيل وتطوير هذه الألعاب وغيرها من البرامج التي تحتاج إلى سرعات عالية من خلال شبكة الجيل الرابع المتنقل تحت المسمى التجاري "evo 4G" ومن خلال شبكة الانترنت اللاسلكي الثابت عريض النطاق (LTE Fixed)، والتي تنفرد شركة "أمنية" بتقديمها اليوم في السوق المحلية.
كما عملت "أمنية" وبشكل مستمر من خلال حاضنة الأعمال التابعة لها على دعم رواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبدعة من فئة الشباب من خلال تهيئة بيئة مناسبة لهم لتطوير أفكارهم الإبداعية، وذلك انسجاما مع الرؤية الملكية الهادفة إلى دعم قطاع الألعاب الإلكترونية من خلال تلبية متطلبات المطوّرين والشركات في تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية والنهوض به، لما يحويه من فرص استثمارية واعدة يجب الاستفادة منها لوضع الأردن في مقدمة دول المنطقة في قطاع البرمجيات والتطبيقات
الإلكترونية.
وكانت شركة "أمنية" وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة مع شركة "هواوي" العالمية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية وشبكات الاتصالات المتقدمة لإطلاق أول بوابة Portal للألعاب الإلكترونية في سوق الاتصالات المحلية، وهي تطبيق مجاني يحمّله مشتركو "أمنية" من مستخدمي هواتف "الأندرويد" لتجربة المئات من الألعاب الإلكترونية والمزايا الإضافية.