أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    08-Feb-2019

بعد التحقيق في تجاوزات .. كارلوس غصن يعتزم تسديد تكاليف حفل زفافه

 

عمون - قالت متحدثة باسم عائلة كارلوس غصن، الرئيس السابق لتحالف "رينو نيسان" للسيارات إن "غصن المحتجز على ذمة قضايا فساد في اليابان، يعتزم تحمل تكاليف حفل زفافه الذي أقامه في قصر فرساي، وذلك في أعقاب إعلان شركة "رينو" الفرنسية، أمس الخميس، أن رئيسها السابق حصل على "منافع شخصية" تقدر قيمتها بـ 50 ألف يورو (57 ألف دولار) مقابل اتفاق رعاية عقدته الشركة مع قصر فرساي.
ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن ديفو سبورجي المتحدثة باسم العائلة القول إن غصن سيسدد المبلغ للقصر والذي سيعوض شركة السيارات عن النفقات السابقة.
وكانت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية ذكرت في وقت سابق أن هذه المنفعة التي حصل عليها غصن جاءت على هيئة تأجير مجاني لجزء من القصر من أجل إقامة حفل زفاف غصن في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2016.
وقالت رينو إن هناك حاجة لإجراء مزيد من التحقيقات، ولكنها أوضحت أنها سوف تقدم ما توصلت إليه للسلطات القضائية.
ويذكر أن غصن محتجز في اليابان منذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي لاتهامه بإخفاء جزء من دخله عن السلطات الضريبية في اليابان، عندما كان رئيساً لشركة نيسان.
وقال قصر فرساي، إنه "وافق على اتفاق رعاية بقيمة 2.3 مليون يورو مع رينو في يونيو (حزيران) 2016".
ويحق لرينو الاستفادة بنسبة 25% من قيمة الاتفاق في المقابل، مثلما ينص القانون الفرنسي.
ووفقاً للاتفاق، فإن "الشركة طلبت استخدام منطقتين في القصر لتنظيم حفل عشاء في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2016، وذلك بحسب ما قاله القصر. وبلغت قيمة الإيجار 50 ألف يورو".
وعلى الرغم من أن نيسان وشركة ميتسوبيشي اليابانية، التي كانت عضواً في التحالف بين نيسان ورينو، قد فصلا غصن بعد اعتقاله مباشرة، أبقت رينو عليه رئيساً ومديراً تنفيذياً لها حتى قدم استقالته الشهر الماضي.