أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    05-May-2018

نتائج المرحلة الثانية من مبادرة رواد المحتوى الرقمي خلال أيام

 قال المدير التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية "إنتاج"، نضال البيطار، أول من أمس، إنه سيجري الإعلان عن نتائج المرحلة الثانية من مبادرة رواد المحتوى الرقمي خلال فترة الأيام القليلة المقبلة.

وأكد البيطار، في تصريحات صحفية لـ"الغد"، أنه من بين 72 طالبا وطالبة من مدارس حكومية من مختلف محافظات المملكة تأهلوا للمرحلة الثانية من المبادرة، تمكن 60 طلبا وطالبة من التقدم والمشاركة ضمن هذه المرحلة؛ حيث تلقوا تدريبا وتوجيها حول أساسيات العمل والكتابة الصحفية، والمفاهيم الأساسية في مضمار تقنية المعلومات.
وأوضح البيطار، أن الجمعية، بالتعاون مع شركائها في المبادرة، نظموا المرحلة الثانية من المبادرة يوم الاثنين الماضي، بإقامة ورشة تدريبية انعقدت في إقليم الشمال والوسط والجنوب وقدم فيها خبراء محتوى إرشادات في كيفيات الكتابة الصحفية ومفاهيم عامة في تقنية المعلومات ومواضيع التحول الرقمي، ثم طلب بعد ذلك من الطلاب والطالبات كتابة موضوع صحفي في مضمار تقنية المعلومات حتى يتم اختيار الأفضل منها للمشاركة في المرحلة الثالثة والنهائية.
وتهدف المبادرة الى تعزيز واقع المحتوى العربي في مجال الاقتصاد الرقمي من خلال تنمية قدرات طلبة المدارس الحكومية في الصفين العاشر والحادي عشر في محافظات المملكة كافة. إلى ذلك، أكد البيطار أنه بعد انتهاء المرحلة الثانية، سيتم اختيار 10 طلاب من بين الطلاب الذين شاركوا في المرحلة الثانية وفقا لمعايير موحدة ومحددة من قبل لجنة تحكيم متخصصة ليخوضوا غمار المرحلة الثالثة والنهائية من المبادرة. وقال "إن الطلاب العشرة المتأهلين للمرحلة الثالثة سيشاركون بورشة تدريبية حول أساليب العرض التقديمي PowerPoint يقدمون خلالها عرضا مرئيا خلال حفل توزيع الجوائز الختامي ليتم توزيع جوائر للمراتب الثلاث الأولى على مستوى المملكة في الحفل نفسه".