أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    11-Oct-2018

شركات أردنية وقطرية تبرم اتفاقيات تصديرية

 أعلن ممثلو عدد من الشركات الأردنية المشاركة في معرض ومؤتمر المنتجات القطري الدولي الأول عن إبرام تحالفات وشراكات جديدة مع القطاع الخاص القطري.

وقالوا في تصريحات بالدوحة امس في ختام فعاليات المعرض، إنهم «نجحوا في فتح منافذ تصديرية جديدة للسلع والمنتجات الأردنية، وذلك من خلال اتفاقيات تصديرية أبرموها خلال اليومين الماضيين»، فيما أوضح آخرون أنهم «بدأوا مفاوضات ومباحثات جدية مع العديد من الشركات القطرية ستتبلور قريبا، لتبدأ بعدها مرحلة التصدير مباشرة».
وقال المدير الإقليمي لشركة الملصقات الرقمية معتز صبحا ان شركته قامت ومنذ اليوم الأول للمعرض بإجراء مباحثات مع عدد من شركات التصنيع القطرية، «أثمرت لاحقا عن التوصل الى اتفاقيات مهمة سيتم من خلالها زيادة صادراتنا الى السوق القطري، وبالتالي المساهمة في ترسيخ وتعزيز تواجد المنتجات الأردنية في قطر».
وأوضح صبحا إن من شأن هذه الاتفاقيات أن «تساهم في توسيع قاعدة العمل والمستوردين»، لافتا الى أن استراتيجية الشركة تقوم على البحث باستمرار عن أبواب ومنافذ جديدة للتصدير، والوصول من خلالها الى المزيد من الأسواق على مستوى منطقة الخليج بشكل خاص والمنطقة العربية عموما.
وقال مدير الإنتاج في شركة وايرسن المتخصصة في إنتاج ألواح الطاقة الشمسية زيد رشيد، أن هناك فرصا تصديرية كبيرة للشركات الأردنية في السوق القطري، لافتا الى أن شركته «دخلت في مباحثات جدية مع عدد من الشركات القطرية، وستثمر قريبا عن توقيع اتفاقيات سيتم بعدها تصدير ألواح الطاقة الشمسية من إنتاج الأردن الى قطر».
وأكد ممثلو الشركات الأردنية أن السوق القطري يزخر بالفرص الاستثمارية والتصديرية التي يمكنها استيعاب جانب كبير جدا من إنتاج الشركات الأردنية على اختلاف نشاطها، خاصة وأن قطر تشهد حاليا زخما كبيرا في معظم قطاعات اقتصادها الوطني، كونها تستعد لتنظيم بطولة كأس العالم 2022.
وكان رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى مراد أكد أن مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط بين القطاع الخاص الأردني والقطري مميزة للغاية، موضحا أن «هناك شراكات وتحالفات جديدة سيتم كشف النقاب عنها بين الجانبين خلال الفترة القريبة المقبلة».
وقال، إننا كقطاع خاص أردني، نعمل على تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية وتمتين المبادلات التجارية بين قطر والأردن، خاصة وأن السوق القطري يعد من الأسواق المهمة والواعدة بالنسبة للسلع والمنتجات الأردنية وبشكل خاص الغذائية والزراعية منها. (بترا)