أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    12-Oct-2017

«دي.إتش.إل» الألمانية للبريد تعتزم استخدام شاحنات ذاتية القيادة العام المقبل

  د ب أ: تعتزم شركة البريد الألمانية «دي.إتش.إل» استخدام شاحنات ذاتية القيادة تعمل بتكنولوجيا «درايف.بي.إكس» التي تطورها شركة «نفيديا» في العام المقبل.

وسيتم استخدام الشاحنات الكهربائية التي تعمل بنظام القيادة الذاتية «زد.إف بروآ يه.إل» الذي يستخدم وحدات استشعار متعددة وكاميرات وأجهزة رادار وأنظمة الملاحة.
كانت الشركات قد أطلقت نموذج اختباري لهذه الشاحنات في معرض «جي.تي.سي أوروبا». في الوقت نفسه فإن هذه الشركات لا تعتزم الاستغناء عن السائق في هذه الشاحنات، وإنما سيتم تشغيل أنظمة النقل والتسليم ذاتيا. وسيساعد نظام القيادة الذاتية السائق في استدعاء السيارة إلى المكان المطلوب أثناء توصيل الطلبات باستخدام هاتفه الذكي. يذكر أن شركة «دي.إتش.إل» تمتلك أسطولا ضخما يضم 3400 مركبة وسيتم تزويدها جميعا بنظام «برو.أيه.إل» في المستقبل. وذكرت الشركة الألمانية في بيان أنه «لا شك أن السيارات ذاتية القيادة ستغير صناعة النقل والتوصيل إلى جانب الكثير من جوانب الحياة الخاصة والعملية». يأتي ذلك فيما تختبر الشركة حاليا في مدينة باد هيرسفيلد إنسانا آليا كهربائيا ذاتي الحركة اسمه «بوست بوت»، الذي طورته شركة «إيفيدينس» الفرنسية. ويمكن لهذا الإنسان حمل حتى 150 كيلوغراما وتوصيلها إلى المكان المقصود حيث يتم تتبع ساعي البريد الآلي والتحكم فيه خلال رحلته بالكامل من خلال وحدات استشعار.