أخبار سوق عمان المالي / أسهم
 سعر السهم
Sahafi.jo | Rasseen.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
  • آخر تحديث
    19-Apr-2018

افتتاح مكتب إقليمي لشركة "أندر آرمور" الأميركية في عمان

 الغد-سماح بيبرس

كشف وزير الدولة لشؤون الاستثمار رئيس هيئة الاستثمار مهند شحادة عن افتتاح مكتب إقليمي لشركة "أندر آرمور Under Armour" الأميركية لصناعة المنسوجات الرياضية في عمان الأسبوع المقبل.
وقال شحادة في تصريح لـ "الغد" إن "افتتاح المكتب الاقليمي في المملكة يأتي لخدمة الأسواق في المنطقة ومنها دول الخليج والعراق، ويأتي في سياق الاستفادة من اتفاقيات التبادل التجاري الموقعة مع دول عدة منها الاتحاد الأوروبي".
وأكد شحادة أن هذه الشركة تشغل مصانع أردنية حاليا حيث تشتري منتجاتها من مصانع أردنية بحجم تزيد على 150 مليون دولار سنويا إذ يعتبر الأردن من أكبر منتجي المنسوجات التي تستخدمها شركة Under Armour في صناعة الملابس. وتعتبر شركة أندر ارمور ومقرها ولاية ميرلاند الأميركية، من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الالبسة الرياضية والاحذية بحجم رأسمال يصل إلى حوالي 4 مليارات دولار وتوظف ما يقارب 11 ألف موظف ولديها فروع في عدد من الأسواق العالمية المتقدمة.
وأضاف شحادة أنّ "مثل هذه الخطوة من قبل الشركة هي دليل على أن البيئة الاستثمارية في الأردن بيئة جاذبة وآمنة، ومحفزة للاستثمار وهي إحدى الاستراتيجيات التي تعمل عليها هيئة الاستثمار منذ عام ونصف العام". وتعتبر شركة Under Armour من أكبر المصدرين في الزرقاء إذ بلغت صادراتها العام 2015 أكثر من 160 مليون دولار بحسب الصفحة الرسمية للسفارة الأميركية على فيسبوك.